سمو أمير البلاد يشكر المواطنين والمقيمين على احتفائهم بعودته
سمو أمير البلاد يتلقى التهنئة من سمو ولي العهد بمناسبة عودته
سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن
برلمانيان كويتيان: مجلس الأمة لا يدخر جهدا في دعم ومساندة القضية الفلسطينية
سمو نائب الأمير وولي العهد يشيد بالدور الإيجابي لديوان المحاسبة في الحفاظ على المال العام
سمو أمير البلاد يشكر المواطنين والمقيمين على احتفائهم بعودته
سمو أمير البلاد يتلقى التهنئة من سمو ولي العهد بمناسبة عودته
سمو أمير البلاد يعود إلى أرض الوطن
برلمانيان كويتيان: مجلس الأمة لا يدخر جهدا في دعم ومساندة القضية الفلسطينية
سمو نائب الأمير وولي العهد يشيد بالدور الإيجابي لديوان المحاسبة في الحفاظ على المال العام

25 مارس 2019 03:55 م

برلمانيون كويتيون يشيدون بنتائج زيارة السعودية برئاسة الغانم

برلمانيون كويتيون يشيدون بنتائج زيارة السعودية برئاسة الغانم

25 مارس 2019 | الدستور | أشاد عدد من أعضاء الوفد البرلماني الكويتي بنتائج الزيارة الرسمية التي قام بها برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم إلى العاصمة السعودية الرياض، مشيرين إلى أن الزيارة جسدت عمق العلاقة الأخوية التي تجمع البلدين الشقيقين.
 
وأعرب النواب في تصريحات صحفية اليوم في ختام الزيارة الرسمية عن سعادتهم بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها اللقاءات والمباحثات التي أجراها الوفد الكويتي برئاسة الغانم والمسؤولون في المملكة العربية السعودية وما تناولته من موضوعات سياسية وبرلمانية. 
 
وأكد أمين سر مجلس الأمة الدكتور عودة الرويعي "أن الوفد البرلماني الكويتي برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم تشرف بزيارة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وذلك خلال زيارتهم إلى المملكة العربية السعودية تلبية لدعوة رسمية من رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور الشيخ عبدالله بن محمد آل الشيخ".
 
وذكر الرويعي " أن هذه الزيارة شكلت سابقة تاريخية إذ إنها تعد الزيارة البرلمانية الأكبر لوفد برلماني كويتي إلى المملكة"، مشيرًا إلى أنه " من خلال اللقاءات التي أجراها الوفد الكويتي حرص المسؤولون على التأكيد بأن مصير الكويت وأمنها من سلامة وأمن السعودية ولا يقتصر هذا الأمر على الكويت وإنما تحظى جميع الدول الخليجية بهذه المكانة لدى القيادة في المملكة".
 
وأضاف " أن لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح - حفظه الله ورعاه - له مكانة كبيرة لدى القيادة والشعب السعودي وتلمسنا ذلك من خلال لقاءاتنا إذ أكدوا أن موقف المملكة من الغزو العراقي الغاشم كان واجبًا واستحقاقًا وليس منّة، ولم تكن هناك أهداف من وراء هذه المواقف سوى الأخوة والجيرة".
 
من جهته، أوضح النائب ثامر السويط "أن العلاقة الكويتية السعودية ليست مجرد علاقة بين دولتين متجاورتين وإنما تحكمها علاقات تاريخية وأسرية متجذرة وتجمعهما عادات وتقاليد ودين ومصير واحد".
 
وأشار إلى أن الوفد الكويتي برئاسة رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم عقد سلسلة من اللقاءات خلال زيارته إلى المملكة العربية السعودية في مقدمتها التشرف بلقاء خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود إضافة إلى رئيس مجلس الشورى السعودي الدكتور الشيخ عبدالله بن محمد آل شيخ وكبار المسؤولين في المملكة.
 
ورأى "أن الزيارة التي قام بها الوفد البرلماني الكويتي كانت ناجحة بكل المقاييس، واستطعنا التأكيد على متانة العلاقات بين البلدين الشقيقين وتعزيز قنوات التواصل بين البرلمانين الكويتي والسعودي".
 
من ناحيته، قال النائب الحميدي السبيعي "إن الوفد البرلماني الكويتي برئاسة رئيس المجلس ركز خلال اجتماعاته مع الأشقاء في السعودية على تطوير العلاقات التاريخية الأخوية التي تجمع البلدين التي لا تحتاج إلى تأكيد وإنما تطوير مستمر إلى جانب توحيد المواقف في المحافل البرلمانية القارية والدولية خاصة في ظل الأوضاع السياسية غير المستقرة التي تشهدها المنطقة، وبإذن الله سنشهد ثمار هذا التنسيق في المستقبل القريب".
 
بدوره، أشاد النائب الدكتور عادل الدمخي بالنصائح والتوجيهات التي تلقاها أعضاء الوفد البرلماني الكويتي برئاسة رئيس المجلس من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.
 
وذكر الدمخي "التقينا كذلك خلال زيارتنا إلى السعودية بولي العهد السعودي صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان وكانت جلسة مطولة تم التباحث بمواضيع عديدة، كما قمنا بزيارة إلى مجلس الشورى السعودي واطلعنا على مجريات إحدى الجلسات البرلمانية، واحتفى رئيس مجلس الشورى الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد آل الشيخ والأعضاء الحضور بالوفد الكويتي".(ح.ظ)
 

إقرأ أيضا

أسئلة واقتراحات




الدمخي يقترح استخدام المياه المعالجة بدلاً من الماء الصليبي في المنازل
الشاهين يقترح إطلاق اسم الفلكي صالح العجيري على إحدى المدارس
الدوسري: فتح عدد من الفصول الدراسية الجديدة لفئة بطيئي التعلم في مدينة صباح الأحمد
الشاهين يطالب الجهات الحكومية بنشر تقرير سنوي عن أعمالها ومؤشراتها المالية
المطيري يقترح إنشاء أكاديمية عالمية للنهوض بالرياضة في الكويت
فهاد يطالب بإنصاف موظفي شؤون الطلبة في وزارة التربية
الهاشم تقترح سقفا لإقامة الوافدين.. 5 سنوات يجوز تجديدها بـ5 أخرى
هايف يقترح إدراج القرآن الكريم في مناهج مرحلة رياض الأطفال
عبد الله الكندري يقترح ضم المبتعثين للدراسة في دول التعاون إلى مظلة التأمين الصحي
خالد العتيبي يقترح إدراج موظفي شؤون الطلبة ضمن كادر الخدمات التربوية المساعدة
نواب يقترحون تعديل قانون (شركات محطات الكهرباء والماء) بما يتوافق وأحكام الشريعة
الدلال يقترح توفير خدمة الإرشاد في مطار الكويت بأكثر من لغة
الدمخي يقترح اعتماد تصديق المكاتب الثقافية على شهادات المبتعثين للترشيح للعمل
الشاهين يقترح استحداث وظيفة مفتش عمل بإدارة تنظيم استقدام العمالة المنزلية
الدلال: وضع قواعد لضبط السلوك العام من قبل أفراد المجتمع تجاه شريحة الأطفال
نائب رئيس مجلس الأمة عيسى الكندري يقترح حظر استيراد أو حيازة أو تجميع أو الاتجار بالطائرات المحركة آلياً أو لاسلكياً إلا بعد الحصول على ترخيص من الجهة المختصة ويشترط أن يكون في نطاق الأنشطة الاقتصادية
الدلال يقترح تسمية إحدى المدارس باسم النائب السابق مشاري العصيمي
اقتراح نيابي بخفض ساعات عمل الموظف الذي يرعى مسنًّا
الطبطبائي والكندري يقترحان تعديل قانون بيت الزكاة ليكون تحت إشراف وزارة المالية
الحويلة لفتح باب النقل والندب بين الوزارات والهيئات والجهات الحكومية لمدة شهر مرتين من كل عام