سمو ولي العهد يستقبل الغانم والخالد والمنصور
جهود رقابية وتشريعية لمجلس الأمة خلال أزمة كورونا: 8 لقاءات نيابية حكومية.. و6 جلسات لقوانين واستجوابات وطلبات مناقشة
سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد والغانم والخالد
سمو ولي العهد يستقبل سمو الشيخ ناصر المحمد
صاحب السمو أمير البلاد يستقبل سمو الشيخ ناصر المحمد
سمو ولي العهد يستقبل الغانم والخالد والمنصور
جهود رقابية وتشريعية لمجلس الأمة خلال أزمة كورونا: 8 لقاءات نيابية حكومية.. و6 جلسات لقوانين واستجوابات وطلبات مناقشة
سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد والغانم والخالد
سمو ولي العهد يستقبل سمو الشيخ ناصر المحمد
صاحب السمو أمير البلاد يستقبل سمو الشيخ ناصر المحمد

08 أكتوبر 2020 11:27 ص

سمو رئيس مجلس الوزراء: نشكر صاحب السمو على حسن اختياره سمو الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد

سمو رئيس مجلس الوزراء: نشكر صاحب السمو على حسن اختياره سمو الشيخ مشعل الأحمد وليا للعهد

08 أكتوبر 2020 | الدستور | قال سمو الشيخ صباح خالد الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء "إننا إذ نبايع سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح فإننا نشكر حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه على حسن اختياره ونبارك للكويت ونهنئ أنفسنا قبل أن نهنئ سمو ولي العهد بثقة سموه الغالية وثقة شعب الكويت".
 
وأضاف سمو رئيس مجلس الوزراء في كلمته أمام مجلس الأمة عقب أداء سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح اليمين الدستورية إن سمو ولي العهد أحد رموز وأعمدة النهج الراسخ الذي يحرص أهل الكويت على الالتزام به وتكريسه..رجل عرفه الجميع..مخلصا محبا لوطنه صادقا مع الجميع..ملتزما بالمبادئ السامية وكرم الأخلاق.. حريصا على سيادة القانون.. وله خبرة واسعة عبر المواقع المختلفة التي تقلدها سموه".
 
وفيما يلي نص كلمة سمو رئيس مجلس الوزراء: "بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد خاتم النبيين والمرسلين وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين سيدي سمو الشيخ  مشعل الأحمد الجابر الصباح ولي العهد حفظكم الله معالي الأخ رئيس مجلس الأمة الموقر اخواني واخواتي أعضاء المجلس المحترمين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...
 
امتثلنا جميعا لإرادة الله وقضائه في والدنا العزيز وقائدنا الحكيم حضرة صاحب السمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه.. نسأله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ورضوانه ويسكنه جنات النعيم.. وستبقى ذكرى سموه شاخصة في وجدان أهل الكويت وذاكرة الإنسانية وسجل العظماء والخالدين..
 
وعزاؤنا الكبير في أن يتولى حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح دفة القيادة خلفا له وهو عضيده ورفيق دربه في مسيرة الخير المباركة.
 
نأتي اليوم لمبايعة سمو ولي العهد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وهو من حظي بثقة صاحب السمو الغالية والمستحقة.. فسموه أحد رموز وأعمدة النهج الراسخ الذي يحرص أهل الكويت على الالتزام به وتكريسه.. رجل عرفه الجميع.. مخلصا محبا لوطنه صادقا مع الجميع.. ملتزما بالمبادئ السامية وكرم الأخلاق.. حريصا على سيادة القانون.. وله خبرة واسعة عبر المواقع المختلفة التي تقلدها سموه.
 
لقد أكد حضرة صاحب السمو الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه التزامه بالدستور والقانون وحرصه على تطبيقه على الجميع وأن لا أحد فوق القانون وتأتي تزكية سموه حفظه الله ورعاه لسمو الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وليا للعهد ترجمة عملية وتجسيدا حيا لمقولة سموه وإيمانه الصادق بأهمية احترام القانون وذلك نظرا لما يعلمه الجميع في سمو الشيخ مشعل من الحزم والجدية والالتزام الصارم بالقانون. لنا أن نفتخر كدولة الكويت بإنجاز عملية الانتقال الهادئ والسلس للسلطة وفق أحكام الدستور وإجراءاته خلال أيام معدودة بما يمثله ذلك من شاهد حضاري للممارسة الديمقراطية الواعية المسؤولة والالتزام الدقيق بأحكام الدستور والقانون وهو ما يعكس إيمانا راسخا بالنهج الديمقراطي الذي جبل عليه أهل الكويت شعبا وقيادة.
 
إننا أيها الاخوة أمام مرحلة حافلة بالتحديات والاستحقاقات لا تسمح بالفرقة أو الانقسام وهي مسؤولية مشتركة جسيمة وأمانة كبرى في أعناقنا أن نتمسك بوحدتنا الوطنية ونجسد التلاحم والتكاتف وتسخير كل الجهود والطاقات وتركيز الاهتمام على مواجهة معركة الإصلاح والبناء والتنمية وصيانة أمن بلدنا واستقراره.
 
وقد شهدنا بكل اعتزاز وارتياح المشاعر التلقائية الفياضة التي جسدت صور التلاحم والتعاضد والروابط المميزة بين الشعب الكويتي وقيادته وقد تكرست وتعززت عبر الأجيال المتعاقبة لتصبح السمة الخصوصية الأغلى التي يعتز بها أهل الكويت جميعا ويفخرون.
 
الاخ الرئيس الاخوة الاعضاء المحترمين اننا اليوم اذ نبايع سمو ولي العهد فإننا نشكر حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه على حسن اختياره ونبارك للكويت ونهنئ انفسنا قبل أن نهنئ سمو ولي العهد بثقة سموه الغالية وثقة شعب الكويت عبر ممثليه في مجلس الامة ونبتهل إلى المولى القدير أن يعينه ويسدد خطاه وان يكون خير سند لعضده حضرة صاحب السمو الأمير حفظه الله ورعاه لكل ما فيه خير كويتنا الغالية ورفعتها وتعزيز امنها واستقرارها وازدهارها متطلعين بعين التفاؤل أن يكون عهد يمن وبركة ورخاء.. تتحقق فيه كل آمال وتطلعات المواطنين في الحاضر والمستقبل.. معاهدين سموه حفظه الله بأن نبذل أقصى الجهود من أجل الكويت وأهلها الأوفياء تحت راية حضرة صاحب السمو الأمير وولي عهده الأمين حفظهما الله ورعاهما.
والله ولي التوفيق". (كونا)(ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا

أسئلة واقتراحات




الدلال يقترح تسمية مبنى كلية العلوم باسم المرحوم د.مبارك العبيدي
الدلال يقترح إقامة مؤتمر دولي سنوي باسم برنامج الشيخ صباح الأحمد لرسالة الإسلام العادلة وتبيان مكانة الرسول
الدلال يقترح توفير مواقف للسيارات في منطقة الوزارات بجنوب السرة
نواب يتقدمون بتعديلات على مشروع قانون (دعم وضمان متضرري أزمة كورونا)
الشاهين يقترح منح رخص انتفاع مؤقتة في جزيرة فيلكا
الدمخي يقترح إطلاق اسم المرحوم الشيخ عبد الرحمن عبد الخالق على أحد الشوارع أو المنشآت الدينية
الدلال والشاهين يقترحان تعديل قانون انتخابات مجلس الأمة
الدلال يقترح تجهيز مصليات في مراكز التسوق والمستشفيات وفقًا للمتطلبات الصحية
الشاهين: تكويت قطاعات نظم المعلومات في كافة الوزارات والمؤسسات الحكومية
الدلال والشاهين يتقدمان باقتراح برغبة بشأن الإعداد للانتخابات البرلمانية في ظل وباء كورونا
الشاهين يقترح نقل تبعية منطقة الشعب إلى (العاصمة التعليمية)
الصالح يقترح إعفاء الأمهات ممن لديهن أبناء في المرحلة الابتدائية من الحضور إلى العمل
الدلال والشاهين يقترحان إنشاء مركز الكويت للأرشيف الوطني
الدلال يقترح وضع نظام قانوني يعتمد على قواعد الحوكمة في التوظيف والتعيين للوظائف كافة في الجهات الحكومية
الشاهين يقترح إعفاء أحد الوالدين من العمل للتواجد مع الأبناء أثناء التعليم عن بعد
الدلال يقترح وضع اَليات قانونية وإدارية لمواجهة أوجه التطبيع التي يسعى إلى تحقيقها الكيان الإسرائيلي المحتل
الشاهين يقترح صرف بدل عدوى للأطباء الكويتيين أسوة بالوافدين ومنح بدل شاشة لجميع الأطباء
الشاهين يقترح إطلاق اسم المربي الفاضل محمد الأحمد على إحدى المدارس أو أحد المرافق التعليمية
الدلال يقترح ابتعاث خريجي (التعليم التطبيقي) لاستكمال الدراسة الجامعية
الشاهين: ترقية المتقاعدين المدنيين إلى الدرجة الوظيفية الأعلى أسوة بالعسكريين