dostor
الغانم يعزي نظيرتيه في هولندا بضحايا حادث إطلاق النار في أوترخيت
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تعزية إلى ملك مملكة هولندا
الغانم يعزي نظيريه الباكستانيين بضحايا تفجير قطار ركاب
الغانم يعزي نظيريه في الكونغو الديمقراطية بضحايا انحراف قطارعن مساره
سمو أمير البلاد يعزي الرئيس الباكستاني بضحايا تفجير قطار لنقل الركاب

11 مارس 2019 07:30 م

مجلس الوزراء يؤكد أن الاستجواب يجب أن يكون في إطار الشرعية الدستورية وتحقيقاً للمصلحة العامة

استمع إلى شرح قدمه وزير التجارة بين فيه ردوده على المحاور وأكد تضامنه مع الوزير

 مجلس الوزراء يؤكد أن الاستجواب يجب أن يكون في إطار الشرعية الدستورية وتحقيقاً للمصلحة العامة
المبارك مترئسا جلسة مجلس الوزراء

11 مارس 2019 | الدستور | 

المجلس أشاد بجهود (التجارة) و(أسواق المال) وبلدية الكويت وما حققته من تقدم في مؤشر سهولة الأعمال
 
إضافة الجهاز المركزي للمناقصات لعضوية اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال
 
11 مارس 2019 | الدستور | استعرض مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم المحاور الخمسة الواردة ضمن صحيفة الاستجواب المقدم من النائبين الحميدي السبيعي ومبارك الحجرف، و إلى شرح قدمه وزير التجارة خالد الروضان بين فيه ردوده على بنود الاستجواب .
 
وناقش المجلس الجوانب الدستورية والقانونية المتعلقة بمادة الاستجواب ومدى استجابته لأحكام الدستور واللائحة الداخلية لمجلس الأمة بما تنص عليه من ضوابط وشروط وإجراءات.
 
وأكد مجلس الوزراء أن الاستجواب حق كفله الدستور لكل نائب وأن ممارسة هذا الحق يجب أن يكون في إطار الشرعية الدستورية وتحقيقاً للمصلحة العامة ومتطلباتها، ويؤكد وقوفه وتضامنه مع الوزير في ردوده.

كما أشاد مجلس الوزراء بجهود كل من وزارة التجارة والصناعة، وهيئة أسواق المال وبلدية الكويت ، وما حققته من تقدم في مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال.

وكان مجلس الوزراء قد عقد اجتماعه الأسبوعي بعد ظهر اليوم في قصر بيان برئاسة سمو الشيخ جابر المبارك رئيس مجلس الوزراء.
 
وبعد الاجتماع قال نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدولـة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح إن المجلس استمع إلى شرح قدمه نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد بشأن الزيارة التي قام بها للبلاد في الأسبوع الماضي وزير خارجية روسيا الاتحادية الصديقة سيرغي لافروف والوفد المرافق له ضمن إطار جولة له في دول المنطقة .
 
واستمع إلى شرح عن فحوى المحادثات التي أجراها والتي تناولت سبل تعزيز علاقة الصداقة التاريخية وآليات التعاون والشراكة في مختلف المجالات بالإضافة إلى بحث آخر المستجدات وأبرز القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك والجهود الرامية لإعادة الأمن والاستقرار في المنطقة.
 
وأضاف أن وزير العدل وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة المستشار الدكتور فهد العفاسي  أحاط المجلس علماً بنتائج مشاركته في الدورة السادسة والثلاثين لمجلس وزراء الداخلية العرب الذي عقد في الجمهورية التونسية أخيراً ممثلاً عن نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية.
 
وأشار إلى أن المجلس اطلع على مبادرة لجنة جائزة الأمير نايف للأمن العربي بمنح وسام الأمير نايف للأمن العربي من الدرجة الممتازة إلى حضرة صاحب السمو الأمير.
 
وقال إن هذا الوسام يأتي امتناناً لجهود سموه القيمة في مجال تعزيز الأمن العربي وخدمة القضايا العربية العادلة وإسهاماته المشهودة في تكريس روح الأخوة والتضامن بين الدول العربية ، وتقديراً لكفاءته العالية ، وعرفاناً بحنكته الكبيرة التي تجلت في كل المناصب التي تقلدها بكل جدارة واقتدار .
 
وقد عبر مجلس الوزراء عن عظيم اعتزازه وتقديره لهذه المبادرة الطيبة بما تعكسه من تقدير للمكانة المتميزة والخبرة الواسعة التي يتمتع بها حضرة صاحب السمو الأمير .
 
ولفت إلى أن مجلس الوزراء تدارس التوصية الواردة ضمن محضر اجتماع لجنة الشئون الاقتصادية بشأن التقرير الدوري العاشر للجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية (ديسمبر 2018).
 
وقال إن المجلس أثنى على الجهود التي بذلتها كل من وزارة التجارة والصناعة، وهيئة أسواق المال وبلدية الكويت بالتنسيق مع اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال وتعزيز التنافسية ، وما حققته من تقدم في مؤشر سهولة ممارسة أنشطة الأعمال .
 
كما قرر المجلس الموافقة على إضافة الجهاز المركزي للمناقصات العامة لعضوية اللجنة الدائمة لتحسين بيئة الأعمال في دولة الكويت.
 
واستعرض المجلس التقرير السنوي الأول للجنة الوطنية لمكافحة غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والتحضير لعملية التقييم المتبادل القادم لدولة الكويت وذلك عن الربع الأخير لعام 2018 .
 
وأوضح  الصالح أن المجلس ناقش شؤون مجلس الأمة ، واطلع على كتاب رئيس مجلس الأمة المرفق به الاستجواب المقدم إلى وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات من العضوين الحميدي السبيعي، ومبارك الحجرف ، والذي سوف يدرج على جدول أعمال أول جلسة مقبلة استناداً لأحكام المادة (135) من اللائحة الداخلية لمجلس الأمة .
 
وبين أن المجلس استعرض المحاور الخمسة الواردة ضمن صحيفة الاستجواب، واستمع المجلس إلى شرح قدمه وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان بين فيه ردوده على بنود الاستجواب موضحا التفاصيل كافة المتعلقة بمحاوره الخمسة.
 
كما ناقش المجلس الجوانب الدستورية والقانونية المتعلقة بمادة الاستجواب ومدى استجابته لأحكام الدستور واللائحة الداخلية لمجلس الأمة بما تنص عليه من ضوابط وشروط وإجراءات.
 
وأضاف ان مجلس الوزراء اذ يؤكد أن الاستجواب حق كفله الدستور لكل عضو من أعضاء مجلس الأمة فإنه يؤكد أن ممارسة هذا الحق يجب أن تكون في إطار الشرعية الدستورية وتحقيقاً للمصلحة العامة ومتطلباتها، كما يؤكد المجلس وقوفه وتضامنه مع الوزير في ردوده.
 
ثم بحث مجلس الوزراء الشؤون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.
 
وبهذا الصدد أعرب المجلس عن عميق الأسف إزاء حادث تحطم الطائرة التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية خلال رحلتها إلى مدينة نيروبي يوم أمس ومقتل جميع ركابها ، معرباً عن تعاطفه وعزائه للشعب الإثيوبي الصديق.(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا

أسئلة واقتراحات




الدلال يقترح إنشاء جسر مغطى يربط مواقف المقهى الشعبي بالمستشفى الأميري
الفضل يقترح تركيب كاميرات مراقبة لتتبع من يتلف ممتلكات الدولة
العازمي يسأل وزير الصحة عن شكاوى الموظفين والمرضى ضد رؤساء الأقسام في مستشفى زين
الطبطبائي يسأل وزيرة الإسكان عن صحة توجه (السكنية) تعيين موظفين من خارجها لشغل منصب مدير إدارة
الطبطبائي يسأل وزير النفط عن إجراءات صرف مكافأة نهاية الخدمة للقيادات النفطية في مؤسسة البترول
الطبطبائي يسأل و زير الصحة عن سبب عدم تشغيل مشروع مركز الفحيحيل الصحي
الدمخي يسأل وزير الأوقاف عن مبنى قيد الإنشاء منذ 30 سنة في (غرب مشرف)
الشاهين يسأل وزيرة الأشغال عن إجراءات إصلاح الطرق والبنية التحتية للمناطق السكنية
المطيري يقترح مشروعا سكنيا في المنطقة الجنوبية للكويتيات المتزوجات غير الكويتيين والمطلقات والأرامل
النصف يسأل عن أنواع الصناديق الخاصة في (التربية والتعليم العالي)
العتيبي يسأل الصالح عن مشروع تجهيز المركز الوطني للأمن السيبراني
خورشيد يسأل الفاضل عن العاملين في (البترول) ممن تم تعديل أوضاعهم بعد حصولهم على الشهادة الجامعية من مصر
نواب يقترحون زيادة بدل الإيجار 30 دينارًا شهريًّا عن كل زيادة في عدد أفراد الأسرة
عبد الله يطلب من الفاضل كشفاً بعقود أعمال الخدمات السنوية الدورية في (الكهرباء)
عبد الله يسأل باسل الحمود عن التكييف القانوني للقضايا التي رفعتها (الصحة) على المغردين
عبد الله يسأل عن لائحة البعثات الخاصة بكلية التربية الأساسية و(التطبيقي)
عبد الله يسأل الصالح عن آلية احتساب التعويضات للممتلكات العقارية المتضررة من الأمطار
عبد الله يسأل بوشهري عن خطة (الرعاية السكنية) تجاه ملاك وحدات العمارات لإيجاد حل لتردي أوضاعهم السكنية
عبد الله يطلب من العازمي كشفا بعدد الكويتيين الحاصلين على شهادات الثانوية العامة من المدارس الأهلية خارج الكويت
العدساني يسأل وزير الصحة عن خطة الوزارة في تجهيز الكوادر الطبية
تلفزيون المجلس
شاركنا
معرض الصور