dostor
سمو الأمير يعزي الرئيس المصري بضحايا رجال الأمن في اشتباكات الواحات
الرئيس السوداني يزور البلاد غدا
مدير جامعة الكويت : نعاني من نقص شديد في أعضاء الهيئة التدريسية
35 تكليفاً للجان البرلمانية في دور الانعقاد الأول
5 طلبات مناقشة خلال دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الخامس عشر و8 طلبات على جدول الأعمال لم يتم النظر فيها
358 توصية في دور الانعقاد الأول : 347 لـ (الميزانيات) و2 لـ (الرياضة) و6 توصيات لـ (حلب) و3 لـ (الإيداعات المليونية)
وزير البلدية يحيل واقعتين في هيئة (الزراعة) إلى النيابة العامة بشبهة إهدار المال العام
الغانم يعود إلى البلاد بعد مشاركته بأعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي الـ١٣٧
الغانم: مداخلة الإسرائيلي استدعت ردًّا حاسمًا منا ومن باقي الوفود
الغانم: نجاح مرشحة المكسيك عكس ثقل المجموعة العربية
الغانم متصديًّا لممثل الكنيست: اخرج من القاعة يا قاتل الأطفال
الغانم يعزي نظيرته الإماراتية باستشهاد طيارين في اليمن
سمو الأمير يستقبل ولي العهد والمبارك وصباح الخالد
سمو الأمير يعزي رئيس دولة الإمارات باستشهاد طيارين في اليمن
سمو ولي العهد يستقبل عددا من السفراء
سمو أمير البلاد يستقبل وزير الدفاع الإيطالي
سمو أمير البلاد يستقبل وزير الأشغال
الغانم يعزي نظيريه الصوماليين بضحايا التفجيرين الإرهابيين
الغنيم: الكويت تترأس مؤتمرا دوليا للمانحين لدعم مسلمي ميانمار اللاجئين في بنغلاديش
الغانم يؤكد ضرورة تحول "البرلماني الدولي" إلى سلطة أخلاقية لها حق التجميد إزاء من لا يلتزم بمبادئ الاتحاد

12 أكتوبر 2017 06:25 م

الهاشم: قرار زيادة الرسوم العلاجية على الوافدين خطوة مهمة لتحسين مستوى الخدمات الصحية

صفاء الهاشم

12 أكتوبر 2017 | أشادت النائبة صفاء الهاشم بقرار وزير الصحة د.جمال الحربي زيادة رسوم علاج الوافدين، وإعلان وزارة الأشغال العامة تبني مقترحها بشأن فرض رسوم على استخدام الطرق.
 
واعتبرت الهاشم في تصريح بالمركز الإعلامي بمجلس الأمة قرار الحربي (خطوة جميلة) أراحت الكثير من الكويتيين في تلقي الخدمات الصحية، مبينة أنها تتلقى ملاحظات إيجابية عن انخفاض الزحام في المستشفيات وسهولة الحصول على مواعيد العلاج وإجراء الأشعة.
 
وبينت أنها سعدت أكثر بالتصريح الصادر من الوكيل المساعد بوزارة الأشغال عن تبني مقترحها بشأن فرض رسوم على كل من يستخدم الطرق، مقترحة بأن يطبق القانون على الوافدين لمدة عام ثم يطبق على المواطنين.
 
وطالبت في هذا الصدد بأن تطبق الرسوم في البداية على الطرق السريعة والجسور و الالتفافات العلوية التي أنشئت حديثًا، مؤكدة أنه "أمر جميل أن نرى تطورًا في الخدمات الحكومية".
 
ومن جانب آخر انتقدت الهاشم ما اعتبرته استياءً حكوميًّا من الاستجوابات، موضحة أن الاستجواب أداة أقرها الدستور للنائب والهدف منها القضاء على الفساد والواسطة والظلم في تسلق السلم الإداري.
 
وأكدت أن أول من يفترض أن يعمل على منع الواسطة ويسعى لتطبيق القوانين هو النائب، معلنة رفضها لما قام به أحد النواب بإخفاء شقيقه الهارب من تنفيذ أحكام بالسجن لإصداره شيكات بدون رصيد.
 
وقالت الهاشم "عندما جاءه القانون إلى مكانه لا يريد أن يطبقه، فلماذا تجتمع من أجل تنسيق الاستجوابات ؟"، معتبرة أن ما يقوم به هذا النائب ظاهرة سلبية .
 
وأضافت أن "الظاهرة السلبية عندما تحجر على حريات الآخرين وفي نفس الوقت تريد أن تحمي شقيقك ولا تريد أن يطبق عليه القانون وتخفيه في بيتك"، متسائلة ما ميزته حتى لا تنفذ عليه الأحكام كبقية المواطنين أم لكونه شقيق نائب؟
 
واعتبرت الهاشم أن الواسطة وعدم تطبيق القوانين هي الفساد الأكبر، معلنة عن ترشحها للجنة الظواهر السلبية إذا قدم طلب لإعادة تشكيلها لإيصال رسالتها رغم اقتناعها بأن هذه اللجنة خطأ من الأساس.
 
وأوضحت أن التحرش والتنمر في المدارس ظاهرة سلبية فهل نجحت اللجنة البرلمانية في معالجتها؟ وعمل الأطفال باعة متجولين في شوارع الكويت الدولة الغنية ظاهرة سلبية يفترض أن لا نراها فهل عالجتها؟ ووجود (البدون) قنبلة موقوتة ولم يتحرك النائب.
 
ووجهت الهاشم سؤالًا لمجموعة النواب الذين اجتمعوا لتنسيق الاستجوابات قائلة "إذا كانت فكرة الاستجوابات أنكم تريدون تطبيق القانون فبلغوا صاحبكم (أبو الظواهر السلبية) في البداية ليفكر ألف مرة قبل أن يكسر القانون.
 
وأضافت متسائلة: ليرى هذا النائب كم مواطنًا بات مقهورًا لدخوله السجن في قضايا مشابهة ولم يجد من يدافع عنه؟ مطالبة النواب بأن يبدؤوا بأنفسهم إذا كانوا يريدون القضاء على الفساد.(ح ظ)
 
 
 

إقرأ أيضا