dostor
الغانم يعزي بوفاة أحد الطلبة المبتعثين في كاليفورنيا
الغانم يهنئ نظيريه في مملكة البحرين بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تهنئة إلى ملك البحرين بمناسبة العيد الوطني
سمو الأمير يهنئ نادية مراد سفيرة النوايا الحسنة بنيلها جائزة نوبل للسلام 2018
الغانم يشيد بجهود الدبلوماسية الكويتية في تبني القرار ٢٤٤٩ المتعلق بسوريا
سمو أمير البلاد يهنئ منتخب الكويت للمبارزة بفوزه بالبطولة العربية في تونس
سمو الأمير يهنئ وزير الخارجية بالنجاح الدبلوماسي للكويت في مجلس الأمن بشأن الملف الإنساني السوري
سمو الأمير يهنئ وزير الخارجية بالنجاح الدبلوماسي للكويت واعتماد مجلس الأمن القرار 2449 حول الملف الإنساني السوري
الغانم يعزي بوفاة لاعب نادي الكويت السابق عبد الرحمن الراضي
الغانم يعزي نظيره التركي بضحايا حادث اصطدام أحد القطارات
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تعزية إلى رئيس الجمهورية التركية
الغانم يهنئ فوزية زينل بفوزها برئاسة مجلس النواب البحريني
سمو ولي العهد يستقبل رئيس وأعضاء مجلس أمناء صندوق وقفية القدس
الجلسة التكميلية لمجلس الأمة.. 8 اتفاقيات خارجية.. والتحقيق بمخالفات (الزور) ..وفحص عقود (الشقايا)
الغانم يستقبل رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأردني
الغانم يستقبل وزيرة خارجية النمسا
سمو الأمير يستقبل سمو ولي العهد والغانم والمبارك
سمو أمير البلاد يعزي ملك البحرين بوفاة الشيخة نورة بنت عيسى بن سلمان آل خليفة
الغانم يعزي نظيريه الفرنسيين بضحايا الهجوم المسلح في ستراسبورغ
الغانم يهنئ نظيريه في جمهورية كينيا بالعيد الوطني

21 يوليه 2018 06:28 م

الغانم: الغالبیة الساحقة من شعوب العالم تؤمن بالحق العربي - الفلسطیني

21 يوليو 2018 | الدستور | أكد رئیس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أن الغالبیة الساحقة من شعوب العالم تؤمن بالحق العربي - الفلسطیني.
 
جاء ذلك في تصریح أدلى به الغانم لوكالة الأنباء الكویتیة (كونا) في ختام أعمال الدورة الثامنة والعشرين الاستثنائیة للاتحاد البرلماني العربي والتي عقدت بناء على طلب من مجلس الأمة الكویتي لبحث مستجدات القضیة الفلسطینیة.

وأشار الغانم إلى دور الاتحاد البرلماني العربي في ھذا الصدد ونجاح خطته في إدراج القضیة الفلسطینیة كبند طارئ ولأول مرة في الاتحاد البرلماني الدولي وبأغلبیة الأصوات مؤكدًا أن تلك الخطوة تسببت في "إزعاج كبیر للكیان الصھیوني".

وشدد على أن الاتحاد البرلماني العربي یعمل من أجل القضیة الفلسطینیة ویضعھا في مقدمة سلم أولویاته مضیفًا أن "الكیان المحتل الغاصب" یستغل فترة ابتعاد الأضواء عن القضیة الفلسطینیة لیزید غطرسته ومخالفاته وتحدیه للإرادة الدولیة .
 
وأكد الغانم أھمیة الاجتماع لإیصال صوت الشعوب العربیة وموقفھم الموحد تجاه القضیة الفلسطینیة مشددًا على أن القضیة الفلسطینیة "تعیش في وجدان كل إنسان عربي ویجب ألّا تنسى" وأن عقد مثل ھذه المؤتمرات "بالتأكید تزعج العدو".
 
وأضاف "أردنا من ھذا المؤتمر أن نوصل رسالة بشكل مباشر إلى الإخوة الفلسطینیین في الأراضي الفلسطینیة المحتلة بأننا لم ولن ننساھم" مؤكدًا أن أشقاءھم في الخارج یشعرون بآلامھم وأن ممثلي الشعوب العربیة مستمرون في دعمھم ومساندتھم دون كلل.
 
وأعرب الغانم عن "جزیل الشكر وعظیم الامتنان" لرئیس الاتحاد البرلماني رئیس مجلس النواب المصري الدكتور علي عبد العال على استجابته لطلب البرلمان الكویتي بعقد دورة طارئة لبحث مستجدات القضیة الفلسطینیة وما یتعرض له الشعب الفلسطیني من ظلم في الأراضي العربیة المحتلة بالإضافة إلى موضوع نقل السفارة الأمریكیة إلى القدس الشریف.
 
وكان رئیس مجلس الأمة الكویتي شدد في كلمته أمام الدورة على أن بقاء القضیة الفلسطینیة بلا حل وتأجیل استحقاقاتھا سیكون لھما عواقب " وخیمة " وھو ما أكده سمو أمیر البلاد أمام القمة الإسلامیة في اسطنبول قبل شھرین.
 
وأكد أنه "مھما فعل العدو لتغییر خامة الأرض ومعدن التاریخ وسحنة الدیموغرافیا كما حدث قبل ثلاثة أیام عندما صوت الكنیست مع یھودیة كیانھم كعنوان عنصري وحصري ستظل فلسطین عصیة علیھم".
 
وكان الغانم وأعضاء الوفد البرلماني المرافق له وصلوا إلى العاصمة المصریة القاھرة أول أمس الخمیس للمشاركة في أعمال الدورة الثامنة والعشرين الاستثنائیة للاتحاد البرلماني العربي.
 
ویضم الوفد، إضافة للغانم، أمین سر الشعبة البرلمانیة النائب الدكتور عودة الرویعي وأعضاء الشعبة النواب علي الدقباسي والدكتور خلیل ابل والحمیدي السبیعي.(ح.ظ)

إقرأ أيضا