dostor
سمو الأمير يهنئ نادية مراد سفيرة النوايا الحسنة بنيلها جائزة نوبل للسلام 2018
الغانم يشيد بجهود الدبلوماسية الكويتية في تبني القرار ٢٤٤٩ المتعلق بسوريا
سمو أمير البلاد يهنئ منتخب الكويت للمبارزة بفوزه بالبطولة العربية في تونس
سمو الأمير يهنئ وزير الخارجية بالنجاح الدبلوماسي للكويت في مجلس الأمن بشأن الملف الإنساني السوري
سمو الأمير يهنئ وزير الخارجية بالنجاح الدبلوماسي للكويت واعتماد مجلس الأمن القرار 2449 حول الملف الإنساني السوري
الغانم يعزي بوفاة لاعب نادي الكويت السابق عبد الرحمن الراضي
الغانم يعزي نظيره التركي بضحايا حادث اصطدام أحد القطارات
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تعزية إلى رئيس الجمهورية التركية
الغانم يهنئ فوزية زينل بفوزها برئاسة مجلس النواب البحريني
سمو ولي العهد يستقبل رئيس وأعضاء مجلس أمناء صندوق وقفية القدس
الجلسة التكميلية لمجلس الأمة.. 8 اتفاقيات خارجية.. والتحقيق بمخالفات (الزور) ..وفحص عقود (الشقايا)
الغانم يستقبل رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأردني
الغانم يستقبل وزيرة خارجية النمسا
سمو الأمير يستقبل سمو ولي العهد والغانم والمبارك
سمو أمير البلاد يعزي ملك البحرين بوفاة الشيخة نورة بنت عيسى بن سلمان آل خليفة
الغانم يعزي نظيريه الفرنسيين بضحايا الهجوم المسلح في ستراسبورغ
الغانم يهنئ نظيريه في جمهورية كينيا بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس جمهورية كينيا بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يعزي الرئيس الفرنسي بضحايا الهجوم المسلح في ستراسبورغ
رئيس مجلس الأمة يؤكد مركزية وأولوية القضية الفلسطينية

08 أغسطس 2018 02:55 م

(الكويتية) تدشن أولى رحلاتها من مبناها الجديد إلى البحرين

یستوعب 5ر4 ملایين راكب سنویًّا ويوفرأكثر من 2000 موقف للسیارات

طائرة (الكويتية) لدى وصولها إلى مطار البحرين اليوم

الحجرف: نقلة نوعیة في تطویر وزیادة نشاط منظومة النقل الجوي
 
بوشهري: زيادة الرحلات تدریجیًّا للوصول إلى التشغیل الكلي وفقًا للخطة
 
الجاسم: (تي4) و(تي5) يخففان الضغط عن المطار الرئيسي 60 %
 
8 أغسطس 2018 | الدستور | وصلت الیوم أول طائرة تابعة لشركة الخطوط الجویة الكویتیة تقلع من مبنى الركاب الجدید (تي4) بمطار الكویت الدولي إلى مطار مملكة البحرین وتعد ھذه الرحلة البدایة الرسمیة لتشغیل ھذا المبنى.
 
وأعرب وزیر المالیة الدكتور نایف الحجرف ووزیرة الدولة لشؤون الإسكان ووزیرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشھري عن فخرھما بتدشین أولى رحلات (الخطوط الكویتیة) من مبناھا الجدید (تي4).
 
وقال الحجرف، في تصریح صحفي على ھامش الرحلة، إن ھذا الإنجاز یعد نقلة نوعیة للطائر الأزرق في تطویر وزیادة نشاط منظومة النقل الجوي في الكویت" مضیفًا أن "مبنى (تي4) سیتیح توفیر فرص عمل للكوادر الوطنیة فیه".
 
وأوضح أن ھذا الإنجاز ھو نقلة نوعیة في تطویر وزیادة نشاط منظومة النقل الجوي في دولة الكویت.
 
وذكر أنه من المتوقع زیادة الحركة في المطار بنسبة 10 في المئة خاصة وأن تفعیل المبنى الجدید تزامن وأھم المواسم في السنة وأكثرھا حركة وھو موسم الحج.
 
بدورھا قالت الوزیرة بوشھري إن مبنى الركاب الجدید (تي 4) المخصص لـ(الخطوط الكویتیة) سیبدأ بتدشین جدول رحلاته تدریجیًّا إلى أن یصل إلى التشغیل الكلي وفقًا للخطة الموضوعة له.
 
وأوضحت أن مبنى الركاب الجدید (تي2) المتوقع افتتاحه في عام 2022 وتصل طاقته الاستیعابیة إلى 22 ملیون مسافر یسیر وفق الجدول الزمني المخصص له بفضل جھود كل الجھات المعنیة به إضافة الشركة القائمة على إنشائه.
 
كما أعربت الوزیرة بوشھري عن شكرھا وزیر المالیة البحریني الشیخ أحمد بن محمد آل خلیفة ووزیر المواصلات والاتصالات البحریني المھندس كمال بن أحمد على حفاوة الاستقبال.
 
من جهته قال رئیس مجلس إدارة (الكویتیة) یوسف الجاسم في تصریح لـ(كونا) على ھامش الرحلة إنه ابتداءً من 15 اغسطس الجاري سیتم تشغیل أربع رحلات تجاریة سیتم تحدید وجھاتھا للعملاء لاحقًا متوقعًا التصاعد في عدد الرحلات حتى نھایة سبتمبر.
 
وأوضح الجاسم أن جدول التشغیل جاء بناءً على جاھزیة كافة الأطراف الأخرى العاملة في المبني (تي4) وفقًا للخطة الموضوعة .
 
وبین أنه من خلال مبنى (تي4) ستحلق 25 طائرة من أحدث الطرازات وھي قوام أسطول (الكویتیة) لتنقل حتى نھایة ھذا العام 6ر4 ملایين راكب مع زیادة تقدر بنصف ملیون راكب كل عام مضیفًا أنھم سینقلون على عدد 33600 رحلة نظامیة سنویًّا لتربط الكویت بـ43 مدینة في 26 دولة.
 
وأكد الجاسم أن المبنى الحدیث سیؤدي دورًا مھمًّا في تدعیم الخدمات التي تقدمھا الخطوط الكویتیة لعملائھا مشیرًا إلى أن المبنى (تي4) علاوة على مبنى (تي5) المخصص لطیران الجزیرة سیعملان على تخفیف الضغط على المطار الرئیسي بنسبة تقدر بنحو 60 في المئة.
 
وضم الوفد الذي شارك بالرحلة كلًّا من وزیر المالیة الدكتور نایف الحجرف ووزیرة الدولة لشؤون الإسكان وزیرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشھري.
 
كما ضم الوفد المدیر العام لقطاع التحریر رئیس تحریر (كونا) سعد العلي وعددًا من القیادات الصحفیة والإعلامیة والكتاب والإعلامیین بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولین في الطیران المدني الكویتي والخطوط الجویة الكویتیة وعددًا من كبار المسؤولین والوزارات والھیئات الحكومیة.
 
وكان في مقدمة مستقبلي وصول الطائرة وزیر المالیة البحریني الشیخ أحمد بن محمد ووزیر المواصلات والاتصالات البحریني المھندس كمال بن أحمد وعمید السلك الدبلوماسي سفیر دولة الكویت لدى مملكة البحرین الشیخ عزام الصباح.
 
وسیلتقي وفد من المدعوین، إلى ھذه الرحلة، بولي عھد ممكلة البحرین الأمیر سلمان بن حمد آل خلیفة ورئیس الوزراء البحریني الأمیر خلیفة بن سلمان آل خلیفة وسیجرى استقبال رسمي بحریني رفیع المستوى.
 
وافتتح مبنى (تي4) في الرابع من یولیو الماضي برعایة سامیة من سمو أمیر البلاد ویعد ضمن الخطة الاستراتیجیة لإدارة الطیران المدني في جعل الكویت مركزًا تجاریًّا ومالیًّا في المنطقة.
 
ویقع المبنى بالمنطقة الشمالیة في مطار الكویت الدولي وتبلغ مساحته نحو 55 ألف متر مربع ویضم 14 بوابة للمغادرین تنقسم إلى تسع بوابات جسور وخمس بوابات أرضیة علاوة على ضمه 10 بوابات للقادمین منھا تسع بوابات للجسور وبوابة أرضیة.
 
ویھدف المبنى إلى تخفیف العبء والازدحام عن المبنى الحالي إذ یستوعب نحو 5ر4 ملایين راكب سنویًّا كما یوفر أكثر من 2000 موقف للسیارات و20 كاونتر لوزن الأمتعة وكاونترات مخصصة لذوي الاحتیاجات الخاصة فضلًا عن توفیر كل الخدمات للمسافرین مثل السوق الحرة والخدمات التجاریة المتكاملة.
 
وسیوفر مشروع مبنى الركاب (تي4) الجدید نحو ألفي فرصة عمل من مھندسین وعمالة مدربة للشباب الكویتي كما سیحقق إیرادات إضافیة للدولة تصل إلى 60 ملیون دولار أمریكي سنویًّا وقد حظي بدعم الجھات الحكومیة كافة إذ تم وفق الجدول الزمني المخطط له.
 
ودشنت (الكویتیة) یوم الخمیس الماضي قاعة (المباركیة) الخاصة بركاب الدرجتین الأولى ورجال الأعمال في مبنى (تي4) وتبلغ مساحة قاعته 426 مترًا مربعًا وتحتوي على العدید من الممیزات وھي مزودة بأحدث الأجھزة والتقنیات وتتكون من طابقین یضمان 113 مقعدًا وعشر شاشات تلفاز ذات مقاس كبیر بالإضافة الى مركز أعمال متكامل وقاعة طعام.(كونا)(إع)(ح.ظ)








إقرأ أيضا