dostor
سمو الأمير يهنئ نادية مراد سفيرة النوايا الحسنة بنيلها جائزة نوبل للسلام 2018
الغانم يشيد بجهود الدبلوماسية الكويتية في تبني القرار ٢٤٤٩ المتعلق بسوريا
سمو أمير البلاد يهنئ منتخب الكويت للمبارزة بفوزه بالبطولة العربية في تونس
سمو الأمير يهنئ وزير الخارجية بالنجاح الدبلوماسي للكويت في مجلس الأمن بشأن الملف الإنساني السوري
سمو الأمير يهنئ وزير الخارجية بالنجاح الدبلوماسي للكويت واعتماد مجلس الأمن القرار 2449 حول الملف الإنساني السوري
الغانم يعزي بوفاة لاعب نادي الكويت السابق عبد الرحمن الراضي
الغانم يعزي نظيره التركي بضحايا حادث اصطدام أحد القطارات
سمو أمير البلاد يبعث ببرقية تعزية إلى رئيس الجمهورية التركية
الغانم يهنئ فوزية زينل بفوزها برئاسة مجلس النواب البحريني
سمو ولي العهد يستقبل رئيس وأعضاء مجلس أمناء صندوق وقفية القدس
الجلسة التكميلية لمجلس الأمة.. 8 اتفاقيات خارجية.. والتحقيق بمخالفات (الزور) ..وفحص عقود (الشقايا)
الغانم يستقبل رئيس لجنة فلسطين في البرلمان الأردني
الغانم يستقبل وزيرة خارجية النمسا
سمو الأمير يستقبل سمو ولي العهد والغانم والمبارك
سمو أمير البلاد يعزي ملك البحرين بوفاة الشيخة نورة بنت عيسى بن سلمان آل خليفة
الغانم يعزي نظيريه الفرنسيين بضحايا الهجوم المسلح في ستراسبورغ
الغانم يهنئ نظيريه في جمهورية كينيا بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس جمهورية كينيا بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يعزي الرئيس الفرنسي بضحايا الهجوم المسلح في ستراسبورغ
رئيس مجلس الأمة يؤكد مركزية وأولوية القضية الفلسطينية

08 أغسطس 2018 03:36 م

(السكنية): 97.4 ألف إجمالي الطلبات الإسكانية مع نهاية يوليو الماضي

8 أغسطس 2018 | الدستور | أعلنت المؤسسة العامة للرعایة السكنیة أن إجمالي عدد الطلبات الإسكانیة حتى31 یولیو الماضي بلغ 97397 طلبًا إسكانیًّا.
 
وقال المتحدث الرسمي باسم المؤسسة إبراھیم الناشي، في مؤتمر صحفي نظمته المؤسسة بعنوان (آخر المستجدات الإسكانیة)، إن عدد المتقدمین للحصول على الرعایة السكنیة خلال شھر یولیو الماضي بلغ 733 متقدمًا.
 
وأضاف أن عدد المشمولین بأولویة الإعاقة من إجمالي الطلبات الإسكانیة حتى نھایة یولیو الماضي بلغ 2563 طلبًا مضیفًا أن عدد المتقدمین للتخصیص لمشروع جنوب مدینة صباح الأحمد السكنیة بلغ 1158 متقدمًا.
 
وذكر الناشي أن عدد المعاملات الإسكانیة المنجزة بإدارة خدمة المواطن خلال یولیو الماضي بلغ 22579 معاملة.
 
وأوضح أن نسبة الإنجاز الفعلیة في العقد الأول لمدینة جنوب المطلاع (عقد الطرق الرئیسیة) بلغت 79ر28 في المئة مقارنة بنسبة تعاقدیة تقدر 54ر23 في المئة.
 
وأفاد بأن نسبة الإنجاز الفعلیة في العقد الثاني الخاص بالبنى التحتیة لـ 18519 قسیمة بلغت 92ر14 في المئة مقارنة بنسبة تعاقدیة بلغت 56ر26 في المئة.
 
وأضاف أن نسبة الإنجاز الفعلیة في العقد الثالث الخاص بالبنى التحتیة (ان 2 وان 3) لـ 4770 قسیمة بلغت 90ر1 في المئة مقارنة بنسبة تعاقدیة بلغت 30ر2 في المئة مضیفًا أن نسبة الإنجاز الفعلي في العقد الرابع الخاص بالبنى التحتیة (ان 1 وان 4 ) لـ 4999 قسیمة بلغت 68ر2 في المئة مقارنة بنسبة تعاقدیة بلغت 56ر2 في المئة.
 
وعن مدینة (جابر الأحمد) بین الناشي أنه، فیما یخص تنفیذ 520 شقة سكنیة، فإن نسبة الإنجاز الفعلیة بلغت 25ر54 في المئة في حین بلغت نسبة الإنجاز التعاقدیة 24ر46 في المئة.
 
وحول مشروع مدینة (جنوب عبدالله المبارك) قال الناشي إن توقیع عقد البنى التحتیة وتحدید القسائم لـ 3260 قسیمة تم في أبریل الماضي بمدة تعاقدیة للتنفیذ قدرھا 24 شھرًا على أن یتم تسلم المشروع في أبریل 2020 مشیرًا إلى أن نسبة الإنجاز الفعلیة بلغت 38ر1 في المئة في حین بلغت نسبة الإنجاز التعاقدیة 97ر0 في المئة.
 
وعن مشروع توسعة الوفرة ذكر أنه تم طرح جمیع عقود المباني العامة ودخلت مرحلة التنفیذ والتي تبلغ مدة تنفیذھا 30 شھرًا وتشمل 62 مبنى.
 
أما فیما یتعلق بمدینة (صباح الأحمد) فقد قال الناشي إن نسبة الإنجاز الفعلیة في عقد استكمال المباني العامة في الضاحیة (سي) من المدینة بلغت 00ر93 في المئة في حین تقدر نسبة الإنجاز الكلیة التعاقدیة 84ر92 في المئة وتبلغ مدة العقد الذي وقع في أغسطس 2017 سنة كاملة ویشمل 42 مبنى.
 
وعن مشروع (غرب عبدالله المبارك) أوضح أنھ تم طرح جمیع عقود المباني العامة بمدة التنفیذ تصل إلى 30 شھرًا تشتمل على97 مبنى مضیفًا أن نسبة الإنجاز الفعلیة في الأعمال الكھربائیة (محطة تحویل رئیسیة) بلغت 07ر75 في المئة في حین أن نسبة الإنجاز التعاقدیة بلغت 71ر74 في المئة.
 
وبین أن نسبة الإنجاز الفعلیة في تنفیذ وصیانة 6 محطات تحویل جھد بلغت 35ر58 في المئة في (غرب عبدالله المبارك) وفي المقابل بلغت نسبة الإنجاز التعاقدیة 74ر57 في المئة.(كونا)(إع)(ح.ظ)







إقرأ أيضا