dostor
الغانم يدعو إلى التصويت لصالح مقترح البند الطارئ الكويتي الأردني بشأن الانروا
الغانم يهنئ مدير مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بمنحه جائزة (هاس) الدولية
سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد
الغانم: اتفقنا على دمج المقترحين الكويتي والأردني بشأن الأونروا لزيادة فرص النجاح
الرئيس المصري يثمن دور سمو أمير البلاد في المنطقة "لضمان استقرارها وأمنها"
الغانم يجتمع إلى رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي في جنيف
الغانم يهنئ نظيريه في جمهورية غينيا الاستوائية بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس جمهورية غينيا الاستوائية بالعيد الوطني
الغانم عاد إلى البلاد عقب اختتام مشاركته في الاجتماع الثالث لرؤساء البرلمانات الأوروبية - الآسيوية
السفير الزواوي يشيد بنتائج اجتماع الغانم مع الرئيس التركي
الغانم يجتمع إلى الرئيس التركي أردوغان في إسطنبول
سمو ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الوزراء بالإنابة
سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة
الغانم يهنئ نظيرته في جمهورية جزر فيجي بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس جمهورية جزر فيجي بالعيد الوطني
رئيس مجلس الأمة يلتقي رئيس مجلس الأعيان الأردني
الغانم يجتمع في أنطاليا إلى رئيس مجلس النواب العراقي
الغانم يجتمع إلى رئيس البرلمان التركي
سمو ولي العهد يستقبل وزير الخارجية وعددا من السفراء الجدد
‏الغانم يهنئ نظيرته في جمهورية أوغندا بالعيد الوطني

08 أغسطس 2018 04:50 م

وزير المالية البحريني يهنئ القيادة السياسية بمناسبة التشغيل التجريبي لمبنى المسافرين الجديد (تي4)

وزير المالية البحريني مستقبلًا الوفد الكويتي

8 أغسطس 2018 | الدستور | ھنأ وزیر المالیة البحریني الشیخ أحمد بن محمد صاحب السمو أمیر دولة الكویت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عھده الأمین الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئیس مجلس الوزراء الشیخ جابر المبارك بمناسبة البدء بالتشغیل التجریبي لمبنى المسافرین الجدید (تي4) في مطار الكویت الدولي.
 
وأكد بن محمد، في تصریح صحفي عقب وصول الطائرة الكویتیة إلى مملكة البحرین، عمق العلاقات بین البحرین والكویت المتمیزة ومستوى التعاون القائم بینھما وحرص قیادتي وحكومتي البلدین على تعزیز علاقاتھما وترسیخ تعاونھما على الصعیدین الثنائي والخلیجي.
 
من جانبه أشاد وزیر المواصلات والاتصالات البحریني المھندس كمال بن أحمد بالتطورات التنمویة المتسارعة التي تشھدھا دولة الكویت وبالأخص في مجال صناعة الطیران.
 
وقال بن أحمد إن اختیار البحرین لتكون أولى محطات شركة الخطوط الجویة الكویتیة المغادرة من مبنى المسافرین الجدید (تي4) بالكویت ھو دلیل راسخ على عمق العلاقات والروابط التاریخیة التي تربط الدولتین الشقیقتین ومستوى التعاون الوثیق القائم بینھما.
 
وأضاف أن ھذا الاختیار یشكل علامة فارقة في علاقات التعاون التجاري القائمة بین الخطوط الجویة الكویتیة ومطار البحرین الدولي والتي بدأت منذ ستینیات القرن الماضي بتشغیل أولى رحلاتھا إلى مملكة البحرین كما من شأنھا أن تسھم في استیعاب الطلب المتزاید للسفر إلى دولة الكویت والذي یتجاوز 70 ألف مسافر كل عام.
 
من جانبه أعرب عمید السلك الدبلوماسي سفیر دولة الكویت لدى مملكة البحرین الشیخ عزام الصباح عن مدى سعادته لھذا الحدث التاریخي المھم الذي سوف تسطر من خلاله دولة الكویت إحدى إنجازاتھا الحضاریة.
 
وأكد الشیخ عزام في تصریح لـ (كونا) أن الإطلاق التجریبي یأتي تأكیدًا للعلاقات المتمیزة والمتجذرة بین البلدین الشقیقین وتجسیدًا للمكانة الخاصة التي تحتلھا مملكة البحرین لدى دولة الكویت قیادة وشعبًا.
 
وأعرب عن شكره وتقدیره لجمیع من ساھم في نجاح الإطلاق لرحلة شركة الخطوط الجویة الكویتیة من منتسبي الھیئات والجھات الحكومیة لدى الدولتین الشقیقتین.
 
وافتتح مبنى (تي 4) في الرابع من یولیو الماضي برعایة سامیة من سمو أمیر البلاد ویعد ضمن الخطة الاستراتیجیة لإدارة الطیران المدني في جعل الكویت مركزًا تجاریًّا ومالیًّا في المنطقة.
 
ویقع المبنى بالمنطقة الشمالیة في مطار الكویت الدولي وتبلغ مساحته نحو 55 ألف متر مربع ویضم 14 بوابة للمغادرین تنقسم إلى تسع بوابات جسور وخمس بوابات أرضیة علاوة على ضمه 10 بوابات للقادمین منھا تسع بوابات للجسور وبوابة أرضیة.
 
ویھدف المبنى إلى تخفیف العبء والازدحام عن المبنى الحالي إذ یستوعب نحو 5ر4 ملایين راكب سنویًّا كما یوفر أكثر من 2000 موقف للسیارات و20 كاونتر لوزن الأمتعة وكاونترات مخصصة لذوي الاحتیاجات الخاصة فضلًا عن توفیر كل الخدمات للمسافرین مثل السوق الحرة والخدمات التجاریة المتكاملة.(كونا)(إع)(ح.ظ)

إقرأ أيضا