dostor
سمو ولي العهد يتوجه بالشكر لكافة الجهات المشاركة في مواجهة تداعيات الأحوال الجوية
سمو الأمير يشكر الجهات المشاركة في مواجهة تداعيات الأمطار ويشيد بروح الأسرة الكويتية الواحدة لدى الجميع
الغانم يشيد بجهود جمعية السلام الخيرية في إبراز وجه الكويت الإنساني
الغانم: تعويض المواطنين المتضررين من الأمطار استحقاق ليس محل نقاش
الرئيس الفلسطيني يستقبل رئيس مجلس الأمة ووزير الخارجية
سمو أمير البلاد والرئيس الفلسطيني يعقدان جلسة مباحثات رسمية
مجلس الأمة ينظر في جلسته العادية اليوم 11 طلباً لتشكيل اللجان المؤقتة و4 رسائل واردة والخطاب الأميري
الرئيس الفلسطيني يصل إلى الكويت في زيارة رسمية
سمو أمير البلاد يستقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء ووزير الدفاع
الرئيس العراقي يغادر الكويت بعد زيارة رسمية
رئيس جمهورية العراق يستقبل رئيس مجلس الأمة
الغانم يشيد بنتائج الاجتماع النيابي الحكومي بشأن موجة الأمطار
الغانم يعزي نظيريه الأمريكيين بضحايا حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا
سمو أمير البلاد يعزي الرئيس الأمريكي بضحايا حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا
سمو أمير البلاد يشكر الجهات الرسمية على جهودها في التعامل مع تداعيات الأمطار الغزيرة على البلاد
سمو أمير البلاد والرئيس العراقي يترأسان المباحثات الرسمية بين الجانبين
الرئيس العراقي يصل إلى البلاد في زيارة رسمية
الرئيس الفلسطيني يصل إلى البلاد غدا في زيارة رسمية
سمو أمير البلاد يستقبل الغانم والمبارك
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس أنغولا بالعيد الوطني

08 أغسطس 2018 05:23 م

رئيس الوزراء البحريني يشيد بإنجازات سمو أمير البلاد وإسهاماته التنموية

استقبل الوفد الكويتي على أول رحلة لـ(الكويتية) من مبناها الجديد إلى المنامة

رئيس وزراء البحرين مستقبلًا الوفد الكويتي

8 أغسطس 2018 | الدستور | أشاد رئیس الوزراء البحریني الأمیر خلیفة بن سلمان بإنجازات صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الجابر الأحمد الصباح وحكومته الرشیدة في بناء وتطویر وتعمیر الكویت.
 
جاء ذلك خلال استقبال الأمیر خلیفة وفدًا حكومیًّا وإعلامیًّا كویتیًّا زائرًا بمناسبة اختیار الخطوط الكویتیة مملكة البحرین كأول وجھة تنطلق إلیھا من المبنى الجدید (تي4). 
 
ونقلت وكالة الأنباء البحرینیة (بنا)، في بیان صحفي عن الأمیر خلیفة القول، إن اختیار الخطوط الجویة الكویتیة للبحرین كأول وجھة من مبناھا الجدید یعكس عمق العلاقات الثنائیة والترابط بین البلدین على الصعیدین الرسمي والشعبي.
 
وأشاد الأمیر خلیفة بالخطوط الجویة الكویتیة قائلًا " الخطوط الكویتية اسم براق في السماء الخلیجیة والعربیة ولھا مكانتھا وتاریخھا في عالم الطیران.
 
وأضاف أن العلاقات البحرینیة الكویتیة علاقة مصیر مشترك تمتد بجذورھا عبر التاریخ وتزداد قوة ورسوخًا بفضل إصرار البلدین على الدفع بھا دائمًا إلى الأمام حتى أصبحت علاقاتنا موروثًا تاریخیًّا.
 
وأكد أن قادة دول مجلس التعاون قد حققوا الكثیر لدولھم وحموھا وعملوا لصالح شعوبھا مالم تعمله الكثیر من الدول غیرھا وحرصوا على أن یجعلوا شعوبھم تعیش في نعم ورغد من العیش بفضل ما تقدمه حكومات ھذه الدول من خدمات.
 
وأضاف أن أي إنجاز لدولة الكویت ھو إنجاز لمملكة البحرین وأن تطویر مطار الكویت الدولي سیعزز من مكانة الكویت في مجالات السیاحة والطیران مؤكدًا أنه استمرار لمسیرة النماء التي تشھدھا الدولة الشقیقة بقیادة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
 
وبین أن صاحب السمو أمیر البلاد بنى نھضة وطنه وعمرھا لرخاء وازدھار شعبه قائلًا "إسھاماته مقدرة في مسیرة النماء والتطور الخلیجیة والعربي".
 
وأضاف "أن في وحدتنا قوة وفي فرقتنا ضعف ولا یجب أن تترك أي دولة لتنشغل بأمورھا وتحدیاتھا بعیدًا عن شقیقاتھا فالموقف الموحد مطلوب لأنه مصدر قوتنا جمیعًا".
 
ودعا "إلى الحذر من استغلال أعداء دولنا وأمتنا لوسائل التواصل الاجتماعي في تمریر الأجندات التي تھدف إلى شق الصف والفرقة بین شعوبنا" مؤكدًا أن التحدیات تتطلب مزیدًا من التشاور والتنسیق بین الأشقاء فالمصیر واحد والھدف واحد.
 
واستعرض رئیس الوزراء والوفد الكویتي الزائر عددًا من الموضوعات المتصلة بمسار العلاقات البحرینیة الكویتیة وما وصلت إلیه من مستویات متقدمة.
 
ومن جانبھم أعرب الوفد الحكومي والإعلامي الكویتي الزائر عن شكره وتقدیره لرئیس الوزراء على ما یخص به علاقة مملكة البحرین بدولة الكویت الشقیقة من دعم وإسناد جعل منھا نموذجًا مشرقًا للعلاقات بین الدول.
 
وأشاد الوفد بالنھضة التي تشھدھا مملكة البحرین والتي تعكس سیاسة الحكومة برئاسة الأمیر خلیفة بن سلمان رئیس الوزراء وبرامجھا التنمویة الناجحة.
 
وكان وزیر المالیة البحریني الشیخ أحمد بن محمد قد هنأ في تصریح صحفي عقب وصول الطائرة الكویتیة إلى مملكة البحرین صاحب السمو أمیرالبلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عھده الأمین الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئیس مجلس الوزراء الشیخ جابر المبارك بمناسبة البدء بالتشغیل التجریبي لمبنى المسافرین الجدید (تي4) في مطار الكویت الدولي.
 
من جانبه أشاد وزیر المواصلات والاتصالات البحریني المھندس كمال بن أحمد بالتطورات التنمویة المتسارعة التي تشھدھا دولة الكویت وبالأخص في مجال صناعة الطیران.
 
وقال بن أحمد إن اختیار البحرین لتكون أولى محطات شركة الخطوط الجویة الكویتیة المغادرة من مبنى المسافرین الجدید (تي4) بالكویت ھو دلیل راسخ على عمق العلاقات والروابط التاریخیة التي تربط الدولتین الشقیقتین ومستوى التعاون الوثیق القائم بینھما.
 
وأعرب عمید السلك الدبلوماسي سفیر دولة الكویت لدى مملكة البحرین الشیخ عزام الصباح عن مدى سعادته لھذا الحدث التاریخي المھم الذي سوف تسطر من خلاله دولة الكویت إحدى إنجازاتھا الحضاریة.
 
وأكد الشیخ عزام في تصریح لـ (كونا) أن الإطلاق التجریبي یأتي تأكیدًا للعلاقات المتمیزة والمتجذرة بین البلدین الشقیقین وتجسیدًا للمكانة الخاصة التي تحتلھا مملكة البحرین لدى دولة الكویت قیادة وشعبًا.

حضر اللقاء كل من وزیر المالیة نایف الحجرف ووزیرة الدولة لشؤون الإسكان ووزیرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري ورئیس مجلس إدارة شركة الخطوط الجویة الكویتیة یوسف الجاسم وعمید السلك الدبلوماسي سفیر دولة الكویت لدى مملكة البحرین الشیخ عزام الصباح.
 
كما حضر اللقاء نائب المدیر العام لقطاع التحریر رئیس تحریر (كونا) سعد العلي وأمین سر جمعیة الصحفیین عدنان الراشد وعدد من رؤساء تحریر الصحف وإعلامیین كویتیین.(كونا)(إع)(ح.ظ)

إقرأ أيضا

أسئلة واقتراحات




الحريص يسأل الرشيدي عن نتائج لجنة التحقيق في وفاة شخص جراء انفجار محول كهربائي في (سلوى)
عبدالله يسأل العازمي عن مزايا إجازات التفرغ العلمي للقياديين في (معهد الأبحاث)؟
الفضل يسأل وزير الداخلية عن عدد المركبات والرخص سارية الصلاحية والمسحوبة
الدلال يسأل العازمي عن ملاحظات الأجهزة الرقابية بشأن المشاريع المنجزة في (التربية) ولم تستغل
الدلال للصبيح: ما الهدف من إنشاء اللجنة الوطنية العليا لدراسة اختلالات التركيبة السكانية؟
البابطين للرومي: هل شكلت (الأشغال) فريق طوارئ للتأكد من جاهزية الطرق؟
خورشيد يسأل وزير الأشغال عن المشاريع وعقود الصيانة الخاصة بالطرق والبنية التحتية في الكويت
الحويلة للرومي: ما إجراءات (الأشغال) لرفع مستوى أعمال صيانة البنية التحتية في البلاد؟
الرويعي للعازمي: ما إجراءات (التربية) لتلافي تكرار مشكلات الاستعداد للعام الدراسي الجديد؟
الحويلة يوجه سؤالا إلى سبعة وزراء بشأن إنشاء مكتب للتفتيش والتدقيق في الهيكل التنظيمي في وزاراتهم