dostor
الغانم يهنئ مدير مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بمنحه جائزة (هاس) الدولية
سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد
الغانم: اتفقنا على دمج المقترحين الكويتي والأردني بشأن الأونروا لزيادة فرص النجاح
الرئيس المصري يثمن دور سمو أمير البلاد في المنطقة "لضمان استقرارها وأمنها"
الغانم يجتمع إلى رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي في جنيف
الغانم يهنئ نظيريه في جمهورية غينيا الاستوائية بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس جمهورية غينيا الاستوائية بالعيد الوطني
الغانم عاد إلى البلاد عقب اختتام مشاركته في الاجتماع الثالث لرؤساء البرلمانات الأوروبية - الآسيوية
السفير الزواوي يشيد بنتائج اجتماع الغانم مع الرئيس التركي
الغانم يجتمع إلى الرئيس التركي أردوغان في إسطنبول
سمو ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الوزراء بالإنابة
سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة
الغانم يهنئ نظيرته في جمهورية جزر فيجي بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس جمهورية جزر فيجي بالعيد الوطني
رئيس مجلس الأمة يلتقي رئيس مجلس الأعيان الأردني
الغانم يجتمع في أنطاليا إلى رئيس مجلس النواب العراقي
الغانم يجتمع إلى رئيس البرلمان التركي
سمو ولي العهد يستقبل وزير الخارجية وعددا من السفراء الجدد
‏الغانم يهنئ نظيرته في جمهورية أوغندا بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس أوغندا بالعيد الوطني

08 أغسطس 2018 05:23 م

رئيس الوزراء البحريني يشيد بإنجازات سمو أمير البلاد وإسهاماته التنموية

استقبل الوفد الكويتي على أول رحلة لـ(الكويتية) من مبناها الجديد إلى المنامة

رئيس وزراء البحرين مستقبلًا الوفد الكويتي

8 أغسطس 2018 | الدستور | أشاد رئیس الوزراء البحریني الأمیر خلیفة بن سلمان بإنجازات صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الجابر الأحمد الصباح وحكومته الرشیدة في بناء وتطویر وتعمیر الكویت.
 
جاء ذلك خلال استقبال الأمیر خلیفة وفدًا حكومیًّا وإعلامیًّا كویتیًّا زائرًا بمناسبة اختیار الخطوط الكویتیة مملكة البحرین كأول وجھة تنطلق إلیھا من المبنى الجدید (تي4). 
 
ونقلت وكالة الأنباء البحرینیة (بنا)، في بیان صحفي عن الأمیر خلیفة القول، إن اختیار الخطوط الجویة الكویتیة للبحرین كأول وجھة من مبناھا الجدید یعكس عمق العلاقات الثنائیة والترابط بین البلدین على الصعیدین الرسمي والشعبي.
 
وأشاد الأمیر خلیفة بالخطوط الجویة الكویتیة قائلًا " الخطوط الكویتية اسم براق في السماء الخلیجیة والعربیة ولھا مكانتھا وتاریخھا في عالم الطیران.
 
وأضاف أن العلاقات البحرینیة الكویتیة علاقة مصیر مشترك تمتد بجذورھا عبر التاریخ وتزداد قوة ورسوخًا بفضل إصرار البلدین على الدفع بھا دائمًا إلى الأمام حتى أصبحت علاقاتنا موروثًا تاریخیًّا.
 
وأكد أن قادة دول مجلس التعاون قد حققوا الكثیر لدولھم وحموھا وعملوا لصالح شعوبھا مالم تعمله الكثیر من الدول غیرھا وحرصوا على أن یجعلوا شعوبھم تعیش في نعم ورغد من العیش بفضل ما تقدمه حكومات ھذه الدول من خدمات.
 
وأضاف أن أي إنجاز لدولة الكویت ھو إنجاز لمملكة البحرین وأن تطویر مطار الكویت الدولي سیعزز من مكانة الكویت في مجالات السیاحة والطیران مؤكدًا أنه استمرار لمسیرة النماء التي تشھدھا الدولة الشقیقة بقیادة صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح.
 
وبین أن صاحب السمو أمیر البلاد بنى نھضة وطنه وعمرھا لرخاء وازدھار شعبه قائلًا "إسھاماته مقدرة في مسیرة النماء والتطور الخلیجیة والعربي".
 
وأضاف "أن في وحدتنا قوة وفي فرقتنا ضعف ولا یجب أن تترك أي دولة لتنشغل بأمورھا وتحدیاتھا بعیدًا عن شقیقاتھا فالموقف الموحد مطلوب لأنه مصدر قوتنا جمیعًا".
 
ودعا "إلى الحذر من استغلال أعداء دولنا وأمتنا لوسائل التواصل الاجتماعي في تمریر الأجندات التي تھدف إلى شق الصف والفرقة بین شعوبنا" مؤكدًا أن التحدیات تتطلب مزیدًا من التشاور والتنسیق بین الأشقاء فالمصیر واحد والھدف واحد.
 
واستعرض رئیس الوزراء والوفد الكویتي الزائر عددًا من الموضوعات المتصلة بمسار العلاقات البحرینیة الكویتیة وما وصلت إلیه من مستویات متقدمة.
 
ومن جانبھم أعرب الوفد الحكومي والإعلامي الكویتي الزائر عن شكره وتقدیره لرئیس الوزراء على ما یخص به علاقة مملكة البحرین بدولة الكویت الشقیقة من دعم وإسناد جعل منھا نموذجًا مشرقًا للعلاقات بین الدول.
 
وأشاد الوفد بالنھضة التي تشھدھا مملكة البحرین والتي تعكس سیاسة الحكومة برئاسة الأمیر خلیفة بن سلمان رئیس الوزراء وبرامجھا التنمویة الناجحة.
 
وكان وزیر المالیة البحریني الشیخ أحمد بن محمد قد هنأ في تصریح صحفي عقب وصول الطائرة الكویتیة إلى مملكة البحرین صاحب السمو أمیرالبلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح وولي عھده الأمین الشیخ نواف الأحمد الجابر الصباح ورئیس مجلس الوزراء الشیخ جابر المبارك بمناسبة البدء بالتشغیل التجریبي لمبنى المسافرین الجدید (تي4) في مطار الكویت الدولي.
 
من جانبه أشاد وزیر المواصلات والاتصالات البحریني المھندس كمال بن أحمد بالتطورات التنمویة المتسارعة التي تشھدھا دولة الكویت وبالأخص في مجال صناعة الطیران.
 
وقال بن أحمد إن اختیار البحرین لتكون أولى محطات شركة الخطوط الجویة الكویتیة المغادرة من مبنى المسافرین الجدید (تي4) بالكویت ھو دلیل راسخ على عمق العلاقات والروابط التاریخیة التي تربط الدولتین الشقیقتین ومستوى التعاون الوثیق القائم بینھما.
 
وأعرب عمید السلك الدبلوماسي سفیر دولة الكویت لدى مملكة البحرین الشیخ عزام الصباح عن مدى سعادته لھذا الحدث التاریخي المھم الذي سوف تسطر من خلاله دولة الكویت إحدى إنجازاتھا الحضاریة.
 
وأكد الشیخ عزام في تصریح لـ (كونا) أن الإطلاق التجریبي یأتي تأكیدًا للعلاقات المتمیزة والمتجذرة بین البلدین الشقیقین وتجسیدًا للمكانة الخاصة التي تحتلھا مملكة البحرین لدى دولة الكویت قیادة وشعبًا.

حضر اللقاء كل من وزیر المالیة نایف الحجرف ووزیرة الدولة لشؤون الإسكان ووزیرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشهري ورئیس مجلس إدارة شركة الخطوط الجویة الكویتیة یوسف الجاسم وعمید السلك الدبلوماسي سفیر دولة الكویت لدى مملكة البحرین الشیخ عزام الصباح.
 
كما حضر اللقاء نائب المدیر العام لقطاع التحریر رئیس تحریر (كونا) سعد العلي وأمین سر جمعیة الصحفیین عدنان الراشد وعدد من رؤساء تحریر الصحف وإعلامیین كویتیین.(كونا)(إع)(ح.ظ)

إقرأ أيضا