dostor
الغانم يدعو إلى التصويت لصالح مقترح البند الطارئ الكويتي الأردني بشأن الانروا
الغانم يهنئ مدير مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بمنحه جائزة (هاس) الدولية
سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد
الغانم: اتفقنا على دمج المقترحين الكويتي والأردني بشأن الأونروا لزيادة فرص النجاح
الرئيس المصري يثمن دور سمو أمير البلاد في المنطقة "لضمان استقرارها وأمنها"
الغانم يجتمع إلى رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي في جنيف
الغانم يهنئ نظيريه في جمهورية غينيا الاستوائية بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس جمهورية غينيا الاستوائية بالعيد الوطني
الغانم عاد إلى البلاد عقب اختتام مشاركته في الاجتماع الثالث لرؤساء البرلمانات الأوروبية - الآسيوية
السفير الزواوي يشيد بنتائج اجتماع الغانم مع الرئيس التركي
الغانم يجتمع إلى الرئيس التركي أردوغان في إسطنبول
سمو ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الوزراء بالإنابة
سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة
الغانم يهنئ نظيرته في جمهورية جزر فيجي بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس جمهورية جزر فيجي بالعيد الوطني
رئيس مجلس الأمة يلتقي رئيس مجلس الأعيان الأردني
الغانم يجتمع في أنطاليا إلى رئيس مجلس النواب العراقي
الغانم يجتمع إلى رئيس البرلمان التركي
سمو ولي العهد يستقبل وزير الخارجية وعددا من السفراء الجدد
‏الغانم يهنئ نظيرته في جمهورية أوغندا بالعيد الوطني

08 أغسطس 2018 10:05 م

العاهل البحريني يشيد بالإنجازات الكبيرة التي تشهدها الكويت في عهد سمو الأمير

8 أغسطس 2018 | الدستور | أشاد العاھل البحریني الملك حمد بن عیسى آل خلیفة الیوم بالنھضة الشاملة والإنجازات الكبیرة التي تشھدھا الكویت في عھد صاحب السمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح - حفظه الله ورعاه - تنفیذًا لرؤیة سموه في تحویل الكویت إلى مركز تجاري ومالي على المستوى العالمي بحلول عام 2035.
 
وذكرت وكالة أنباء البحرین (بنا) أن ذلك جاء خلال استقبال الملك حمد بن عیسى وفدًا حكومیًّا وإعلامیًّا كویتیًّا زائرًا بمناسبة انطلاق أول رحلة عبر الخطوط الجویة الكویتیة من مبنى الركاب الجدید (تي4) في مطار الكویت الدولي إلى مطار البحرین الدولي.
 
ونوه العاھل البحریني بمواقف الكویت قیادة وشعبًا في دعم بلاده في مختلف الظروف من خلال الترابط التاریخي الذي یجمع بینھما، مؤكدًا عمق العلاقات التاریخیة الوثیقة التي تجمع بین البلدین والتي تزداد رسوخًا في ظل حرص القیادتین والشعبین الشقیقین على تقویة دعائمھا.
 
وھنأ الجمیع بنجاح أولى رحلات شركة الخطوط الجویة الكویتیة التي یأتي اختیارھا للبحرین لتكون أولى وجھاتھا تأكیدًا لتمیز العلاقات بین البحرین والكویت والمستوى المتقدم للتعاون الثنائي.
 
من جانبھم عبر أعضاء الوفد الحكومي والإعلامي الكویتي الزائر عن شكرھم وتقدیرھم للعاھل البحریني على ھذا اللقاء الذي جسد العلاقات الأخویة التي تربط البلدین والشعبین الشقیقین البحریني والكویتي.
 
وأشاد أعضاء الوفد بالإنجازات التي حققتھا مملكة البحرین في مختلف المجالات ضمن النھضة الشاملة التي تشھدھا بقیادة الملك حمد بن عیسى.
 
كما استقبل ولي العھد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئیس مجلس الوزراء في البحرین الأمیر سلمان بن حمد آل خلیفة أعضاء الوفد الكویتي مھنئًا الكویت بتدشین أول رحلة لشركة الخطوط الجویة الكویتیة من مبنى الركاب الجدید (تي4) في مطار الكویت الدولي التي اختارت مطار البحرین الدولي لیكون وجھتھا الأولى.
 
وقال ولي العھد البحریني إن بلاده تفرح لأي نجاح تحققه الدول الشقیقة وتعتز به مؤكدًا أھمیة المكانة الخاصة التي تحظى بھا العلاقات الأخویة القویة الراسخة التي تجمع البحرین بالكویت الشقیقة في نفوس أھل البحرین.
 
وأضاف أن انطلاق ھذه الرحلة ھو إحدى المناسبات التي ستظل حاضرة في الذاكرة وشاھدة على أن المسافة قریبة جدًّا ومفتوحة دائمًا بین القلوب في البلدین الشقیقین وما یحظى به التقارب الأخوي الحمیم والروابط التاریخیة من رعایة واھتمام في ظل القیادتین الحكیمتین.
 
وأعرب عن تمنیاته بالنجاح والتوفیق في ھذه الخطوة التطویریة التي تعد إنجازًا كبیرًا ونقلة نوعیة ترفد نمو قطاع النقل الجوي واللوجستیات ومردوده الحیوي في الجوانب التنمویة والاقتصادیة لتضیف إلى الرصید التنموي الكبیر في دولة الكویت الشقیقة.
 
وذكر أن حركة الطیران بین البلدین تشھد نشاطًا مستمرًّا منذ منتصف الستینیات ما یعزز أسس التعاون بین البلدین والاتفاقیات المعنیة بھذا المجال مؤكدًا دعم البحرین لاستمرار التعاون والتنسیق مع الكویت في قطاع الطیران إلى جانب مجالات التعاون الأخرى بینھما.
 
حضر اللقاءین كل من وزیر المالیة الكویتي د.نایف الحجرف ووزیرة الدولة لشؤون الإسكان ووزیرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشھري ورئیس مجلس إدارة شركة الخطوط الجویة الكویتیة یوسف الجاسم وعمید السلك الدبلوماسي سفیر دولة الكویت لدى مملكة البحرین الشیخ عزام الصباح.
 
كما حضر اللقاء نائب المدیر العام لقطاع التحریر رئیس تحریر وكالة الأنباء الكویتیة (كونا) سعد العلي وأمین سر جمعیة الصحفیین الكویتیة عدنان الراشد وعدد من رؤساء تحریر الصحف والإعلامیین الكویتیین. (كونا)(ح.ظ)

إقرأ أيضا