dostor
الغانم يستقبل رئيس هيئة مكافحة الفساد
سمو ولي العهد يستقبل الغانم والمبارك
سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد والغانم والمبارك ومبعوث رئيس تونس
الغانم يعزي نظيره الإيراني بضحايا الهجوم الذي استهدف عرضا عسكريا
سمو أمير البلاد يعزي الرئيس الإيراني بضحايا الهجوم على العرض العسكري
سمو أمير البلاد يعزي نائبة رئيس جمهورية فيتنام بوفاة الرئيس الفيتنامي
الغانم يهنئ نظيره في المملكة العربية السعودية بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالعيد الوطني لبلاده
الغانم يعود إلى البلاد بعد اختتام زيارته الرسمية إلى أذربيجان
السفير الرومي: زيارة الغانم إلى أذربيجان كانت ناجحة دبلوماسياً وسياسياً
الغانم يعقد مباحثات موسعة مع رئيس البرلمان الأذري
الغانم: نحن وأذربيجان غير راضين عن مستوى العلاقات ونطمح للمزيد
الغانم يهنئ نظراءه في أرمينيا وبليز ومالطا بالأعياد الوطنية
سمو أمير البلاد يهنئ رؤساء عدد من الدول بالأعياد الوطنية
الغانم يلتقي في باكو رئيس جمهورية أذربيجان إلهام علييف
السفير الرومي يقيم مأدبة غداء على شرف الغانم في باكو
نائب رئيس مجلس النواب اليمني يغادر البلاد بعد زيارة رسمية
الغانم يصل إلى باكو في زيارة رسمية لأذربيجان
الغانم يلتقي الشيخ ناصر صباح الأحمد في طشقند
سمو أمير البلاد يعزي رئيس جمهورية الفلبين بضحايا إعصار أومبونغ

19 أغسطس 2018 09:18 م

الزنكوي والطويل: نفخر برفع علم البلاد في دورة الألعاب الأولمبية (آسياد )

الزنكوي يرفع علم الكويت خلال العرض الافتتاحي للدورة

19 أغسطس 2018 | الدستور | أعرب اللاعبان عيسى الزنكوي وعلي الطويل المشاركان في دورة الألعاب الأولمبیة الآسیویة الثامنة عشرة المقامة في أندونیسیا حالیًا (آسیاد 2018) عن فخرھما برفع علم الكویت مجددًا في ھذه الدورة التي افتتحت یوم أمس السبت وتستمر حتى الثاني من سبتمبر المقبل.
 
ووصف اللاعبان رفع علم الكویت بأنھا لحظة تاریخیة فارقة یحق فیھا لكل كویتي الافتخار بوطنه والانتماء إلیه وأكدا عزم لاعبي كل المنتخبات الكویتیة على تحقیق أفضل النتائج وتسجیل مشاركة تلیق باسم الكویت.
 
وقال لاعب منتخب ألعاب القوى عیسى الزنكوي لـ(كونا) اليوم إن "حمل العلم الكویتي في ھذه اللحظة التاریخیة شعور لا یوصف وكان مفعمًا بالاعتزاز والمشاعر الجیاشة والفخر لأنني كویتي وتشرفت برفع علم دولتي العزیزة خصوصا أن ذلك جاء بعد إیقاف دام عدة سنوات".
 
وأوضح الزنكوي الذي تقدم لاعبي الكویت في حمل علم البلاد أثناء حفل افتتاح الآسیاد أن اختیاره لرفع العلم "ھو فخر لي ولأي لاعب یفتخر بحمل علم دولته لإظھار الحب والإخلاص للوطن وھذه لحظة ستظل في ذكریاتي الجمیلة".
 
وأضاف أنھا "لحظة تاریخیة مھمة في مسیرتي الریاضیة وسأحكي عنھا لأبنائي كما حكى لي والدي بطل آسیا في رمي الجلة محمد الزنكوي عندما حمل علم الكویت في الدورة الأولمبیة بالعاصمة التایلندیة بانكوك عام 1978."
 
ولفت إلى أن استعدادات اللاعبین عموما قویة جدًّا وبدأت منذ مطلع العام الحالي مشیرًا إلى أن استعداده لم یكن كافیًا لإیقافه عن المشاركات الدولیة.
 
وبین "أننا رغم كل الظروف المحیطة بالمشاركة في ھذه البطولة تمكنا من الاستعداد فترة لا تزید على ستة أسابیع ورغم ذلك یكفینا فخرًا أننا سنشارك وبالعلم الكویتي أیضًا".
 
من جانبه قال المصارع علي الطویل في تصریح مماثل لـ(كونا) إن "رفع علم الكویت شعور لا یوصف وقد أوصلنا إلى قمة الفرح عندما تشارك في رفع علم البلاد وفي محفل دولي كبیر".
 
ووعد الطویل بتقدیم أداء غیر مسبوق في ھذه الدورة الأولمبیة وسیشرف منتخب الكویت الحبیبة بمشاركة ثلاثة لاعبین في لعبة (الكوراش) إذ سیمثله في فئة وزن 90 كیلوغرامًا في حین یمثل اللاعبان محمد دشتي تحت وزن 66 كیلوغرامًا وحسین المسري في وزن فوق 100 كیلوغرام.
 
وأفاد بأنه بعد حصوله على المیدالیة البرونزیة في الألعاب الآسیویة العام الماضي في تركمانستان وھي أول مشاركة له في لعبة (الكوراش) وتعد أول میدالیة كویتیة في ھذه اللعبة بدأ الناس بالتعرف على ھذه اللعبة في الكویت وأصبح لھا صدى واسع.
 
وكانت اللجنة الأولمبیة الدولیة أعلنت عن رفع مؤقت لقرار الإیقاف المفروض منذ ثلاثة أعوام على اللجنة الأولمبیة الكویتیة قبل یومین من الافتتاح الرسمي لدورة الألعاب الآسیویة المقامة حالیًا في إندونیسیا.
 
وحمل علم الكویت خلال حفل الافتتاح على ملعب (غیلورا بونغ كارنو) في جاكرتا عیسى الزنكوي الذي تقدم لاعبي منتخبات الكویت المشاركین في البطولة بـ 40 ریاضیا في عدة ألعاب منھا الرمایة والسباحة والكاراتیه وألعاب القوى ومصارعة الكوراش.(كونا)(إع)

إقرأ أيضا