dostor
الغانم يصل الى باكو في زيارة رسمية لاذربيجان
الغانم يلتقي الشيخ ناصر صباح الأحمد في طشقند
سمو أمير البلاد يعزي رئيس جمهورية الفلبين بضحايا إعصار أومبونغ
سمو ولي العهد يستقبل نائب رئيس مجلس الأمة ووفد البرلمان اليمني
سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد والمبارك
الغانم يهنئ نظيره في اتحاد سانت كيتس ونيفيس بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ حاكم عام اتحاد سانت كيتس ونيفيس بالعيد الوطني
الغانم يتوجه إلى أذربيجان في زيارة رسمية
الغانم يعزي نظيريه النيجيريين بضحايا الفيضانات
سمو أمیر البلاد یعزي الرئیس النیجیري بضحایا الفیضانات
الغانم يستقبل نائب رئيس مجلس النواب اليمني
سمو أمير البلاد يستقبل رئيس مجلس الأمة
الغانم يستقبل سفير الكويت لدى أستراليا والقنصل العام في فرانكفورت
الغانم يهنئ نظيريه في جمهورية شيلي بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس تشيلي بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالتوقيع على اتفاق جدة للسلام بين إثيوبيا وأريتريا
سمو أمير البلاد يهنئ الرئيسين الإثيوبي والإريتري بتوقيع اتفاق جدة للسلام بين بلديهما
سمو أمير البلاد يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس اللبناني
سمو ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الأمة وسمو رئيس مجلس الوزراء
سمو أمير البلاد يستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين

10 سبتمبر 2018 01:24 م

الوفود الدبلوماسية النيابية عززت التعاون بين مجلس الأمة والبرلمانات الدولية والإقليمية

10 سبتمبر 2018 | حفل دور الانعقاد العادي الثاني للفصل التشريعي الخامس عشر بالعديد من المشاركات والزيارات الرسمية التي قام بها أعضاء المجلس لعدد من دول العالم من أجل تعزيز التعاون بين مجلس الأمة والبرلمانات الدولية.

وفعل المجلس دور الوفود البرلمانية في اللجان والمؤتمرات الاقليمية والدولية من أجل بناء جسور الثقة مع البرلمانات المؤثرة والمنظمات الدولية لخدمة قضايا الكويت وطرح رؤاها في القضايا كافة.

وفيما يلي حصاد للمشاركات الخارجية للوفود النيابية خلال دور الانعقاد الثاني ومنذ فض دور الانعقاد الأول ما بين زيارات ثنائية وتمثيل الكويت في المؤتمرات العربية والدولية:

28يونيو 2017:
زيارتان رسميتان قام بهما وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الخامسة برئاسة النائب د. جمعان الحربش الى كل من سلوفينيا وتركيا خلال الفترة من ٢٨ يونيو الى ٤ يوليو ٢٠١٧

وضم الوفد النواب د. عادل الدمخي وعبدالله فهاد ونايف المرداس.

1 سبتمبر 2017:
شارك عضو الجمعية البرلمانية الآسيوية النائب د. خليل عبدالله أبل في اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون الاجتماعية والثقافية التابعة للجمعية البرلمانية الآسيوية في بوتان.

17 سبتمبر 2017
زيارتان رسميتان قام بهما وفد لجنة الصداقة البرلمانية الثالثة برئاسة النائب راكان النصف إلى قبرص وكرواتيا.

وضم الوفد إضافة إلى النصف النائبين مبارك الحريص وعمر الطبطبائي.

20 سبتمبر 2017:
زيارتان رسميتان قام بهما وفد مجموعة الصداقة البرلمانية السادسة برئاسة النائب عسكر العنزي إلى مملكة إسبانيا والاتحاد السويسري.

وضم الوفد إضافة إلى العنزي النواب د. محمد الحويلة والحميدي السبيعي ود.حمود الخضير.

26 سبتمبر 2017:
زيارتان رسميتان قام بهما وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الثانية برئاسة النائب شعيب المويزري إلى هولندا وليتوانيا.

وضم الوفد كلا من النائب أسامة الشاهين نائب رئيس المجموعة والنواب سعود الشويعر وماجد المطيري وعبدالوهاب البابطين.

29 أكتوبر 2017:
شارك النواب د. وليد الطبطبائي وعلي الدقباسي وخالد العتيبي في الجلسة الأولى لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي التي عقدت في الخرطوم بالسودان.

17 نوفمبر 2017:
شارك النائب عمر الطبطبائي في المؤتمر البرلماني الرابع للاتحاد البرلماني الدولي للبرلمانيين الشباب الذي عقد في أوتاوا بكندا.

28 نوفمبر 2017:
شارك النائب فيصل الكندري في فعاليات مؤتمر تطوير البنية التحتية المالية والإدارية التي عقدت في دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.

8 ديسمبر 2017:
شارك النائب علي الدقباسي في حوار المنامة الذي عقد في المنامة بمملكة البحرين.

11 ديسمبر2017:
شارك النواب علي الدقباسي وخالد العتيبي وعسكر العنزي في الجلسة الطارئة للبرلمان العربي التي عقدت في القاهرة بجمهورية مصر العربية.

25 ديسمبر 2017:
شارك النائب د. عادل الدمخي في الملتقى الإقليمي للبرلمانيين في مجال العلوم الدبلوماسية من أجل بناء جسور مستدامة ما بين الدول الأعضاء الذي عقد في مسقط بسلطنة عمان.

26 ديسمبر 2017:
شارك النواب خالد العتيبي وعسكر العنزي وعلي الدقباسي في الجلسة الثانية لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي التي عقدت في القاهرة بجمهورية مصر العربية.

13 يناير 2018:
شارك وفد مجلس الأمة برئاسة النائب د. عودة الرويعي وعضوية النائب د. خليل عبدالله أبل في أعمال الدورة الـ 13 لمؤتمر اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التي عقدت في طهران بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.

25 فبراير 2018:
شارك النائب د. خليل عبدالله أبل في فعاليات مؤتمر تطوير البنية التحتية الإدارية والمالية – بناء نظم الرقابة الداخلية في القطاع الحكومي – التحديات والحلول التي عقدت في دبي بالإمارات العربية المتحدة.

8 ابريل 2018:
زيارة رسمية قام بها وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الأولى بمجلس الأمة برئاسة النائب د. وليد الطبطبائي وعضوية النائب محمد هايف إلى كل من البوسنة والهرسك وكوسوفا.

8 ابريل 2018:
زيارة رسمية قام بها وفد مجموعة الصداقة البرلمانية السادسة بمجلس الأمة برئاسة النائب عسكر العنزي وعضوية كل من النائبين د.محمد الحويلة والحميدي السبيعي إلى كل من تونس والمغرب.

22 ابريل 2018:
زيارة رسمية قام بها وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الخامسة بمجلس الأمة برئاسة النائب د. جمعان الحربش وعضوية النواب د. عادل الدمخي وعبدالله فهاد ونايف المرداس إلى مملكة الدنمارك.

14 مايو 2018:
شارك النائب د. خليل عبدالله أبل في الاجتماع الاستثنائي مفتوح العضوية للجنة فلسطين الدائمة في اتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي الذي عقد في طهران بجمهورية إيران.

19 يونيو 2018:
زيارة رسمية قام بها وفد مجلس الأمة بمشاركة النواب محمد الدلال وخالد الشطي إلى البرلمان الفرنسي للاطلاع على تجربته في العمل التشريعي والبرلماني والإداري ولتعزيز العلاقة البرلمانية بين الطرفين.

20 يونيو 2018:
زيارة رسمية قام بها وفد مجموعة الصداقة البرلمانية الثانية بمجلس الأمة برئاسة النائب شعيب المويزري وعضوية النواب أسامة الشاهين وسعود الشويعر وعبدالوهاب البابطين إلى جمهورية إيرلندا.

26 يونيو 2018:
شارك النائبان د. خليل عبدالله أبل وعلي الدقباسي في اجتماع اللجنة الدائمة للشؤون الاقتصادية والتنمية المستدامة الذي عقد في جمهورية قبرص.

2 يوليو 2018:
شارك النواب علي الدقباسي ود. وليد الطبطبائي وخالد العتيبي في الجلسة الخامسة لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الثاني للبرلمان العربي التي عقدت في القاهرة بجمهورية مصر العربية.(أ.غ)

 
 
 
 
 
 
 
 
 

إقرأ أيضا