dostor
سمو ولي العهد يتوجه بالشكر لكافة الجهات المشاركة في مواجهة تداعيات الأحوال الجوية
سمو الأمير يشكر الجهات المشاركة في مواجهة تداعيات الأمطار ويشيد بروح الأسرة الكويتية الواحدة لدى الجميع
الغانم يشيد بجهود جمعية السلام الخيرية في إبراز وجه الكويت الإنساني
الغانم: تعويض المواطنين المتضررين من الأمطار استحقاق ليس محل نقاش
الرئيس الفلسطيني يستقبل رئيس مجلس الأمة ووزير الخارجية
سمو أمير البلاد والرئيس الفلسطيني يعقدان جلسة مباحثات رسمية
مجلس الأمة ينظر في جلسته العادية اليوم 11 طلباً لتشكيل اللجان المؤقتة و4 رسائل واردة والخطاب الأميري
الرئيس الفلسطيني يصل إلى الكويت في زيارة رسمية
سمو أمير البلاد يستقبل رئيس المجلس الأعلى للقضاء ووزير الدفاع
الرئيس العراقي يغادر الكويت بعد زيارة رسمية
رئيس جمهورية العراق يستقبل رئيس مجلس الأمة
الغانم يشيد بنتائج الاجتماع النيابي الحكومي بشأن موجة الأمطار
الغانم يعزي نظيريه الأمريكيين بضحايا حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا
سمو أمير البلاد يعزي الرئيس الأمريكي بضحايا حرائق الغابات في ولاية كاليفورنيا
سمو أمير البلاد يشكر الجهات الرسمية على جهودها في التعامل مع تداعيات الأمطار الغزيرة على البلاد
سمو أمير البلاد والرئيس العراقي يترأسان المباحثات الرسمية بين الجانبين
الرئيس العراقي يصل إلى البلاد في زيارة رسمية
الرئيس الفلسطيني يصل إلى البلاد غدا في زيارة رسمية
سمو أمير البلاد يستقبل الغانم والمبارك
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس أنغولا بالعيد الوطني

09 سبتمبر 2018 01:59 م

نواب يهنئون سمو الأمير بالذكرى الرابعة للتكريم الأممي لـ (قائد العمل الإنساني): سجل سموه حافل إنسانياً وإغاثياً


الهرشاني: مآثر سمو الأمير الإنسانية لا يمكن أن ينكرها منصف
عسكر: حث سموه على تفضيل لغة السلام لا يقل أهمية عن دوره الإنساني

المطيري: التكريم الأممي يليق بسمو الأمير.. وعطاؤه الإنساني لا حدود له
السويط: إطلاق لقب قائد الإنسانية على سمو الأمير لم يأت مصادفة أو مجاملة
الدمخي: الكويت استحقت أن تكون بلد الإنسانية وسموه قائد العمل الإنساني
عبدالكريم الكندري: بجهود سمو الأمير أصبحت الكويت دولة مصدرة للأمل والسلام

9 سبتمبر 2018 | الدستور | تقدم نواب إلى مقام صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح بالتهنئة بمناسبة حلول الذكرى السنوية الرابعة لتكريم الأمم المتحدة لسموه وتسميته قائدا للعمل الإنساني وتسمية الكويت مركزا للعمل الإنساني.

وأكدوا في تصريحات صحافية استحقاق سموه لهذا التكريم وتلك المكانة الأممية نظراً لدور سموه الإنساني والإغاثي ومد يد العون للدول الصديقة أو الشقيقة المحتاجة.

وأشادوا بإنجازات سموه محلياً وإقليمياً ودولياً ودوره البارز في حل العديد من المشكلات بين الأشقاء والأصدقاء وتعزيز مكانة الكويت عالمياً.

من جهته تقدم رئيس لجنة الشؤون الخارجية البرلمانية حمد الهرشاني بالتهنئة إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد -حفظه الله- بتلك الذكرى الغالية على قلوب الجميع.

وأكد الهرشاني أن هذا التكريم مستحق نظرا للدور الإنساني والإغاثي الذي يقوم به سموه وعدم تردده في مد يد المساعدة للدول المحتاجة سواء كانت صديقة أو شقيقة.

وقال إن مآثر سمو الأمير ودوره الإنساني لا يمكن أن ينكرها منصف فقد سطر الشيخ صباح صفحات انسانية بيضاء رسخت في الوجدان والضمير الإنساني.

وأضاف الهرشاني أن التكريم الذي جاء من مؤسسة أممية بحجم الأمم المتحدة يدلل على مكانة سمو الأمير ومناقبه التي شهد بها الداني والقاصي.

‏‫وأكد أن تسمية سمو الأمير قائدا للإنسانية تعد مكانة جديدة تضاف إلى المنصات المميزة التي تبوأها سموه على مدى العقود الماضية.‬‬

وأوضح أن سموه ساهم في حل الكثير من المشكلات السياسية والاقتصادية بين الأشقاء والأصدقاء وكان له دور بارز في صنع القرارات التي تعود بالنفع على البشرية.

وشدد الهرشاني على أن سمو الأمير وخلال مسيرته الحافلة بالإنجاز والتنمية والعطاء والاستقرار، حرص على ترسيخ التعايش السلمي بين دول العالم وإعلاء الكويت اقليمياً ودولياً.

بدوره هنأ النائب عسكر العنزي صاحب السمو أمير البلاد بمناسبة ذكرى تسمية الأمم المتحدة له " قائدا إنسانيا" واختيار الكويت مركزا للعمل الإنساني.

وأكد العنزي أن سموه عزز مكانة الكويت عالمياً من خلال البذل الذي قدمه للعمل الانساني لدرجة أن يد المساعدات الكويتية الانسانية وصلت إلى أنحاء العالم قاطبة.

وقال العنزي "إن كان دور سمو الأمير الإنساني والإغاثي يشهد به الجميع فإن دوره في انهاء الخلافات والازمات بين الدول الشقيقة وحثه على تفضيل لغة السلام لا يقل أهمية عن دوره الإنساني".

وأوضح أن ما أن تندلع مشكلة في بلد صديق أو شقيق حتى يسارع سموه إلى اخماد نار الخلاف واطفاء لهيب الصراع بفضل حكمته وسعة أفقه وبعد نظرته وقدرته على الإقناع.

وأعرب العنزي عن سعادته وفخره واعتزازه بهذه الذكرى، مؤكداً أن حصول سموه على هذا اللقب الأممي فخر وشرف كبير للكويت وشعبها وجاء متوافقا مع الدور الكبير لسموه ودعمه الدائم للمبادرات الرامية إلى حل المشكلات.

وأكد أن الكويت كانت ومازالت من أولى الدول السباقة في جميع المحافل والمؤتمرات الدولية تشجيعا ودعما وعطاء لكل الأعمال الخيرية.

وقال العنزي إن أيادي الكويت البيضاء نجدها شاخصة في كل محفل أو مؤتمر يحمل أسم الخير، مشددا على أن التحركات الإنسانية تكون دوما بتعليمات وتوجيهات من سمو الأمير والكويت كانت وما زالت سباقة في مساعدة البلدان المنكوبة.

من جانبه هنأ النائب ماجد المطيري سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد -حفظه الله- بمناسبة حلول الذكرى السنوية الرابعة لتكريم الأمم المتحدة لسموه وتسميته " قائدا للعمل الإنساني " وتسمية الكويت مركزا للعمل الإنساني.

وأكد المطيري أن هذا التكريم يليق بسموه نظرا للدور الإنساني الذي قام به الشيخ صباح على مدى السنوات الماضية.

وقال إن مناقب سمو الأمير ودوره الإنساني وتدخله الإغاثي لإعانة الكثير من الشعوب الصديقة والشقيقة سجل حافل وثقته جميع المؤسسات الإنسانية والإغاثية التي شهدت بعطاء سمو الأمير واسراعه في نجدة الشعوب التي تعرضت إلى أزمات ونكبات.

وثمن المطيري التكريم الذي حصل عليه سمو الأمير خصوصا أنه جاء من أكبر مؤسسة أممية ما يؤكد المكانة التي يحظى بها الشيخ صباح دوليا وأمميا.

وأعرب عن اعتزاز الشعب الكويتي بتسمية أميره قائدا للإنسانية واختيار الكويت مركزا للإنسانية، مؤكداً أن هذا ما كان ذلك يتحقق لولا المناقب التي يمتلكها الشيخ صباح والبعد السياسي والإنساني اللذين يتمتع بهما سموه.

وقال المطيري إن سمو الأمير وخلال السنوات الماضية لم يكتف بدوره الإغاثي الذي ينم عن رقيه وحسه الإنساني، بل كان سباقا في التوسط لحل المشاكل بين الدول الصديقة والشقيقة.

وشدد المطيري على أهمية دور سموه في النأي بالكويت عن الصراعات الإقليمية التي تكاد تعصف بالمنطقة علاوة على دوره في تعزيز الوحدة الوطنية وحماية الكويت من شرر الطائفية والتطرف والارهاب.
 
من جانبه بارك النائب ثامر السويط لصاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الأحمد وللشعب الكويتي بمناسبة الذكرى الرابعة لتكريم الأمم المتحدة لسموه وتسميته قائدا للعمل الإنساني والكويت مركزا للعمل الإنساني.

وقال السويط إن هذا يأتي تقديرا للجهود التي قام بها خلال سنوات طويلة في تقديم يد العون والمساعدة لكثير من الدول العالم في جميع القارات، مضيفاً أن تكريم سمو الأمير وإطلاق لقب قائد الإنسانية عليه لم يأت صدفة او مجاملة.

وأضاف ان الجميع البعيد قبل القريب والغريب قبل الصديق يشهد لسموه بأعماله الإنسانية التي وصلت إلى أقاصي العالم على مدى سنوات طويلة، والتي رفع سموه من خلالها اسم الكويت عاليا في جميع المحافل العالمية.

وأكد السويط أن الكويت تحظى الآن بمكانة مرموقة في هذا الجانب على مستوى العالم، لأنها لم تتأخر يوما في إغاثة ملهوف أو مساعدة محتاج من شعوب جميع الدول.

واعتبر أن تلك المساعدات والاغاثات أكسبت الكويت احترام وتقدير جميع الدول والمنظمات الدولية، والتي توجت بإطلاق لقب قائد العمل الإنساني على صاحب السمو والكويت مركزا للعمل الإنساني.

ورأى السويط أن مؤتمرات المانحين التي عقدتها الكويت في أكثر من مرة لإغاثة الشعب السوري إلى جانب مؤتمر إعادة إعمار العراق، إضافة إلى الكثير من الحملات لإغاثة الشعب اليمني والشعوب المنكوبة خير دليل وشاهد على أعمال سمو الأمير الإنسانية.

بدوره هنأ النائب د. عادل الدمخي سمو الأمير بذكرى تسميته بقائد العمل الإنساني من قبل الامم المتحدة، مؤكداً أن الشعب الكويتي سباق ومعروف بإنسانيته وعمله الخيري منذ نشأة الكويت بكل اطيافه.

واضاف أن دور سمو الامير فعال ومبادر في العمل الإنساني بدعم الدول التي تتعرض للكوارث، مؤكداً أن الكويت استحقت ان تكون بلد الانسانية وسموه قائد العمل الإنساني.
 
إلى ذلك أكد النائب د. عبدالكريم الكندري أن صاحب السمو أمير البلاد وضع الكويت على خارطة العالم بصورة جديدة.
 
وأضاف أن بجهود سمو الأمير لم تعد الأمم تذكر دولة الكويت بأنها أحد مصدري البترول فقط بل دولة مصدرة للأمل والسلام، مؤكداً استحقاق سموه لقب قائد العمل الانساني.
(يتبع) (ع.إ)(أ.غ)

إقرأ أيضا

أسئلة واقتراحات




الحريص يسأل الرشيدي عن نتائج لجنة التحقيق في وفاة شخص جراء انفجار محول كهربائي في (سلوى)
عبدالله يسأل العازمي عن مزايا إجازات التفرغ العلمي للقياديين في (معهد الأبحاث)؟
الفضل يسأل وزير الداخلية عن عدد المركبات والرخص سارية الصلاحية والمسحوبة
الدلال يسأل العازمي عن ملاحظات الأجهزة الرقابية بشأن المشاريع المنجزة في (التربية) ولم تستغل
الدلال للصبيح: ما الهدف من إنشاء اللجنة الوطنية العليا لدراسة اختلالات التركيبة السكانية؟
البابطين للرومي: هل شكلت (الأشغال) فريق طوارئ للتأكد من جاهزية الطرق؟
خورشيد يسأل وزير الأشغال عن المشاريع وعقود الصيانة الخاصة بالطرق والبنية التحتية في الكويت
الحويلة للرومي: ما إجراءات (الأشغال) لرفع مستوى أعمال صيانة البنية التحتية في البلاد؟
الرويعي للعازمي: ما إجراءات (التربية) لتلافي تكرار مشكلات الاستعداد للعام الدراسي الجديد؟
الحويلة يوجه سؤالا إلى سبعة وزراء بشأن إنشاء مكتب للتفتيش والتدقيق في الهيكل التنظيمي في وزاراتهم