dostor
الغانم يصل الى باكو في زيارة رسمية لاذربيجان
الغانم يلتقي الشيخ ناصر صباح الأحمد في طشقند
سمو أمير البلاد يعزي رئيس جمهورية الفلبين بضحايا إعصار أومبونغ
سمو ولي العهد يستقبل نائب رئيس مجلس الأمة ووفد البرلمان اليمني
سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد والمبارك
الغانم يهنئ نظيره في اتحاد سانت كيتس ونيفيس بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ حاكم عام اتحاد سانت كيتس ونيفيس بالعيد الوطني
الغانم يتوجه إلى أذربيجان في زيارة رسمية
الغانم يعزي نظيريه النيجيريين بضحايا الفيضانات
سمو أمیر البلاد یعزي الرئیس النیجیري بضحایا الفیضانات
الغانم يستقبل نائب رئيس مجلس النواب اليمني
سمو أمير البلاد يستقبل رئيس مجلس الأمة
الغانم يستقبل سفير الكويت لدى أستراليا والقنصل العام في فرانكفورت
الغانم يهنئ نظيريه في جمهورية شيلي بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس تشيلي بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ خادم الحرمين الشريفين بالتوقيع على اتفاق جدة للسلام بين إثيوبيا وأريتريا
سمو أمير البلاد يهنئ الرئيسين الإثيوبي والإريتري بتوقيع اتفاق جدة للسلام بين بلديهما
سمو أمير البلاد يتلقى اتصالا هاتفيا من الرئيس اللبناني
سمو ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الأمة وسمو رئيس مجلس الوزراء
سمو أمير البلاد يستقبل نائب رئيس مجلس الوزراء في مملكة البحرين

09 سبتمبر 2018 08:18 م

مجلس الوزراء يعبر عن عميق ارتياحه لنتائج زيارة سمو الأمير إلى الولايات المتحدة ومباحثاته مع الرئيس ترامب

المبارك مترئسا اجتماع مجلس الوزراء

تكلیف جھاز تكنولوجیا المعلومات سرعة إنجاز الربط الإلكتروني
 
 توفیر الاعتمادات المالیة لسرعة تنفیذ مشروع تطوير الواجهة البحرية (البلاجات)
 
9 سبتمبر 2018 | الدستور | عبر مجلس الوزراء في اجتماعه الأسبوعي اليوم عن عمیق ارتیاحه للنتائج المثمرة التي أسفرت عنھا زيارة سمو أمير البلاد إلى الولايات المتحدة الأميركية والتي من شأنھا تعزیز العلاقات الكویتیة الأمریكیة لما فیه مصلحة شعبیھما الصدیقین.
 
وقرر المجلس تكلیف الجھاز المركزي لتكنولوجیا المعلومات بالتنسیق مع كافة الوزارات والجھات الحكومیة بسرعة إنجاز الربط الإلكتروني.
 
وقرر المجلس أيضا تكلیف وزارة المالیة اتخاذ الإجراءات المناسبة التي تكفل للجھات والشركات الحكومیة تنفیذ مشروعاتھا التنمویة بالسرعة المناسبة.
 
كما كلف وزارة المالیة اتخاذ الإجراءات المناسبة نحو توفیر الاعتمادات المالیة لسرعة تنفیذ مشروع تطویر الواجھة البحریة (البلاجات) من قبل وزارة الأشغال العامة.
 
وكان مجلس الوزراء قد عقد اجتماعه الأسبوعي بعد ظھر الیوم في قصر السیف برئاسة سمو الشیخ جابر المبارك رئیس مجلس الوزراء وبعد الاجتماع قال نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الدولة لشؤون مجلس الوزراء أنس الصالح إنه وبمناسبة قرب حلول السنة الھجریة الجدیدة 1440 یرفع مجلس الوزراء إلى مقام صاحب السمو الأمیر وسمو ولي العھد وإلى الشعب الكویتي الوفي أسمى آیات التھاني والتبریكات سائلا المولى عز وجل أن یجعل السنة المقبلة سنة خیر وبركة على كویتنا الغالیة وعلى الأمتین العربیة والإسلامیة وأن یعم السلام والأمن على البشریة جمعاء.
 
وأضاف أن نائب رئیس مجلس الوزراء وزیر الخارجیة الشیخ صباح الخالد أحاط المجلس علما بنتائج الزیارة التي قام بھا صاحب السمو الأمیر أخيرا إلى العاصمة الأمریكیة (واشنطن) وفحوى المحادثات الإیجابیة التي أجراھا سموه والرئیس دونالد ترامب رئیس الولایات المتحدة الأمریكیة.
 
وأوضح أن هذه المباحثات استھدفت بحث سبل تعزیز العلاقات التاریخیة العمیقة والإستراتیجیة بین البلدین الصدیقین والتي تشھد تطورا كبیرا في ظل الحرص المشترك على توطید وتعزیز ھذه العلاقات المتمیزة بین البلدین.
 
وأشار إلى أنه تم خلال ھذه الزیارة بحث الأوضاع الإقلیمیة والدولیة والسبل الكفیلة بدعم الاستقرار والسلام في المنطقة.
 
وقد أسفرت ھذه الزیارة عن التوقیع على عدد من مذكرات التفاھم والتي تستھدف تعزیز التعاون بین البلدین وذلك من قبل وزارة الداخلیة والھیئة العامة للاتصالات وتقنیة المعلومات والإدارة العامة للجمارك.
 
وقال الصالح إن مجلس الوزراء قد عبرعن عمیق ارتیاحه للنتائج المثمرة التي أسفرت عنھا ھذه الزیارة والتي من شأنھا تعزیز العلاقات الكویتیة الأمریكیة لما فیه مصلحة شعبیھما الصدیقین.
 
وبين الصالح أن المجلس اطلع على توصیة لجنة الشئون الاقتصادیة بشأن التقریر الأول للفریق الفني للجنة تطویر ورفع الكفاءة التكنولوجیة والخدماتیة.
 
وقرر المجلس تكلیف الجھاز المركزي لتكنولوجیا المعلومات التنسیق مع كافة الوزارات والجھات الحكومیة بسرعة إنجاز الربط الإلكتروني فیما بینھما وإتاحة خدماتھا عبر البوابة الإلكترونیة للدولة على أن یتولى الجھاز رفع تقریر شھري إلى مجلس الوزراء یتضمن على وجه الخصوص تحدید المعوقات والجھات غیر المتعاونة.
 
وأوضح أن المجلس اطلع أيضا على توصیة اللجنة بشأن المعوقات التي تواجه شركة المشروعات السیاحیة في تنفیذ مشروعاتھا.
 
وقرر المجلس تكلیف وزارة المالیة اتخاذ الإجراءات المناسبة التي تكفل للجھات والشركات الحكومیة تنفیذ مشروعاتھا التنمویة بالسرعة المناسبة.
 
كما اطلع المجلس على توصیة اللجنة بشأن دراسة بدائل تمویل مشروعات شركة المشروعات السیاحیة.
 
وقرر المجلس تكلیف وزارة المالیة اتخاذ الإجراءات المناسبة نحو توفیر الإعتمادات المالیة لسرعة تنفیذ مشروع تطویر الواجھة البحریة (البلاجات) من قبل وزارة الأشغال العامة.
 
وأشار الصالح إلى أن مجلس الوزراء بحث الشؤون السیاسیة في ضوء التقاریر المتعلقة بمجمل التطورات الراھنة في الساحة السیاسیة على الصعیدین العربي والدولي.
 
وبھذا الصدد أعرب المجلس عن خالص التھاني والتبریكات إلى الرئیس عارف عبدالرحمن علوي بمناسبة فوزه في الانتخابات الرئاسیة في جمھوریة باكستان الصدیقة متمنیا له كل التوفیق والسداد وإلى الشعب الباكستاني الصدیق المزید من التقدم والإزدھار.
 
كما عبر المجلس عن استنكاره الشدید لعملیة استھداف الملاحة الدولیة في البحر الأحمر من قبل زورق مفخخ تابع لجماعة الحوثیین مثمنا جھود التحالف العربي في إحباط ھذه العملیة الإجرامیة التي تھدف إلى عرقلة حركة الملاحة.
 
ثم تابع المجلس بحزن وأسف عمیقین أنباء إعصار جیبي الذي ضرب غرب الیابان والذي راح ضحیته العدید من الضحایا والجرحى.
 
وقد عبر المجلس عن صادق تعازیه ومواساته لإمبراطوریة الیابان الصدیقة ولأسر الضحایا متمنیا الشفاء العاجل للمصابین.
 
كما استنكر المجلس التفجیر الإرھابي المزدوج الذي استھدف نادیا ریاضیا غرب العاصمة الأفغانیة كابول والذي أسفر عن سقوط العدید من القتلى والجرحي مؤكدا موقف دولة الكویت الرافض مثل ھذه الأعمال الإرھابیة التي تتنافى مع الأدیان والقیم والأعراف الإنسانیة كافة.(كونا)(إع)(أ.غ)

إقرأ أيضا