dostor
الغانم يهنئ مدير مؤسسة الكويت للتقدم العلمي بمنحه جائزة (هاس) الدولية
سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد
الغانم: اتفقنا على دمج المقترحين الكويتي والأردني بشأن الأونروا لزيادة فرص النجاح
الرئيس المصري يثمن دور سمو أمير البلاد في المنطقة "لضمان استقرارها وأمنها"
الغانم يجتمع إلى رئيسة المجلس الوطني الاتحادي الإماراتي في جنيف
الغانم يهنئ نظيريه في جمهورية غينيا الاستوائية بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس جمهورية غينيا الاستوائية بالعيد الوطني
الغانم عاد إلى البلاد عقب اختتام مشاركته في الاجتماع الثالث لرؤساء البرلمانات الأوروبية - الآسيوية
السفير الزواوي يشيد بنتائج اجتماع الغانم مع الرئيس التركي
الغانم يجتمع إلى الرئيس التركي أردوغان في إسطنبول
سمو ولي العهد يستقبل رئيس مجلس الوزراء بالإنابة
سمو أمير البلاد يستقبل سمو ولي العهد ورئيس مجلس الوزراء بالإنابة
الغانم يهنئ نظيرته في جمهورية جزر فيجي بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس جمهورية جزر فيجي بالعيد الوطني
رئيس مجلس الأمة يلتقي رئيس مجلس الأعيان الأردني
الغانم يجتمع في أنطاليا إلى رئيس مجلس النواب العراقي
الغانم يجتمع إلى رئيس البرلمان التركي
سمو ولي العهد يستقبل وزير الخارجية وعددا من السفراء الجدد
‏الغانم يهنئ نظيرته في جمهورية أوغندا بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس أوغندا بالعيد الوطني

12 سبتمبر 2018 02:28 م

(نزاهة): استراتيجية مكافحة الفساد تقتضي تكاتف الجهات الحكومية

12 سبتمبر 2018 | الدستور | قال رئیس الھیئة العامة لمكافحة الفساد (نزاھة) المستشار عبدالرحمن النمش إن عملیة اعداد ووضع الاستراتیجیة الوطنیة الشاملة لمكافحة الفساد تقتضي تكاتف جھود وخبرات وتجارب كافة الجھات الحكومیة المعنیة من خلال تعزیز التعاون والتنسیق الكاملین لخلق منھجیة عمل بناءة ومثمرة.


وأضاف النمش في كلمة ألقاھا الیوم الاربعاء في افتتاح اجتماع الھیئة مع عدد من الجھات والمؤسسات الحكومیة لبحث (الاستراتیجیة الوطنیة لتعزیز النزاھة والشفافیة ومكافحة الفساد) "أن ذلك یكفل لنا جمیعا تقاسم المسؤولیة الوطنیة الكبیرة الملقاة على عاتقنا بغیة منع ومكافحة الفساد وحمایة بلدنا من مخاطره وآثاره وتداعیاته الوخیمة وترسیخ قیم الشفافیة والنزاھة وحمایة الأموال العامة".

وثمن سعي تلك الجھات الدائم نحو المشاركة المستمرة في اجتماعات (نزاھة) الدوریة لإعداد ووضع الاستراتیجیة الوطنیة لمكافحة الفساد وما یمثلھ ذلك التباحث والتشاور والتنسیق الوطني من أھمیة كبیرة في إطار اعداد ھذه الاستراتیجیة.

وأضاف أن المردود الایجابي لتباحثنا جمیعا كممثلین عن وزارات الدولة وجھاتھا الحكومیة المعنیة ھو الھدف الرئیس الذي تسعى (نزاھة) الى تحقیقه بشراكتكم القیمة والایمان بضرورة اخراج (الاستراتیجیة الوطنیة الشاملة لمكافحة الفساد وبرامجھا التنفیذیة) بالصیغة التي تكفل لھا الفاعلیة الایجابیة المبتغاة منھا وبالصورة التي تخدم مصالح الكویت محلیا وتلیق بمكانتھا اقلیمیا ودولیا.

وأكد أن ذلك من شأنه أن ینعكس ایجابا على التقییمات الدولیة لتصنیف وترتیب الكویت أمام منظمات المجتمع الدولي (الحكومیة منھا وغیر الحكومیة) سواء تعلق الأمر بعملیة التقییم الذاتي في تنفیذ اتفاقیة الأمم المتحدة لمكافحة الفساد أو تعلق بتحسین ترتیب وتصنیف الكویت على مؤشر مدركات الفساد الذي یصدر بمعیة منظمة الشفافیة الدولیة.

وأعرب النمش عن تطلعه الى الوصول بتعاون المشاركین إلى نتائج مثمرة تسھم في الاسراع بعملیة اعداد ووضع الاستراتیجیة الوطنیة الشاملة لمكافحة الفساد بما یضمن تنسیق الجھود الوطنیة المرتبطة بمنع ومكافحة الفساد والوقایة منه وتلافي مسبباته والتوعیة بمخاطره.

وشارك في الاجتماع ممثلون عن دیوان الخدمة المدنیة ووزارات (الداخلیة والتربیة والتعلیم العالي والتجارة والصناعة والاعلام) والجھاز المركزي لتكنولوجیا المعلومات والامانة العامة للمجلس الاعلى للتخطیط والتنمیة.(كونا)(إع)(أ.غ)


 
 

إقرأ أيضا