dostor
عسكر يطلب إعفاء الإطفائيين من البصمة وتخصيص مقاعد في الخارج لاستيعاب دارسي الشرطة فهاد: الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير مشروعة أصبح عقبة ويجب إلغاؤه وإعادة الملف إلى الداخلية الأشغال: افتتاح تحويلة على طريق الوفرة الصالح: مساع نيابية وراء منح أبناء الكويتيات أولوية التوظيف الحربش يدعو إلى تحالف نيابي لإعادة الجناسي وإنهاء العزل السياسي 10 نواب لتشكيل لجنة تحقيق عاجلة في اختفاء الحاويات ونقطة الارتباط العازمي: المحسوبية والتنفيع يحكمان ظاهرة الندب والالتحاق باللجان في الجهات الحكومية (السكنية): المدد الطويلة لحصول المواطن على سكن انتهت إلى غير رجعة الغانم يعزي نظيره المصري بضحايا الهجوم الإرهابي بالوادي الجديد الصالح يقترح تمتع المكلف برعاية معاق بالمزايا من دون الرجوع إلى التأمينات سمو الأمير يعزي الرئيس المصري بضحايا تفجير إرهابي استهدف قوة للشرطة في الوادي الجديد (التشريعية): لاتخفيض لرواتب الكويتيين إلا بقانون الهاشم توجه 3 أسئلة إلى وزيرة الشؤون ووزيرالأشغال عبد الله: ما صحة وجود تجاوزات مالية وإدارية في جامعة الكويت؟ (الميزانيات) تناقش الحساب الختامي وملاحظات ديوان المحاسبة على وزارة الداخلية

09 يناير 2017 03:17 م

عمر الطبطبائي يسأل عن سبب منع خروج الحاويات من ميناء الشويخ منذ بداية العام

عمر الطبطبائي

أعلن النائب عمر الطبطبائي عن أنه قد تقدم بسؤال برلماني إلى نائب رئيس الوزراء وزير المالية أنس الصالح حول الحاويات التي تم تهريبها وأسباب إيقاف خروج جميع الحاويات من ميناء الشويخ منذ بداية العام.وفيما يلي نص السؤال:
 
1. كم عدد الحاويات التي دخلت الكويت ولم تستكمل إجراءاتها الجمركية والقانونية من 2013 إلى يومنا الحالي؟ وان كانت هناك استثناءات من الإجراءات الجمركية يرجى تزويدنا بذلك.
2. ما الإجراءات التي اتخذت حيال هذه الحاويات المخالفة مع تزويدنا بالمستندات ومحاضر الضبط الجمركية كافة ان وجدت .
3. يرجى تزويدنا بالبيانات الجمركية  كافة الخاصة بهذه الحاويات بما فيها من (مانفيستات وبوالص شحن وفواتير).
 
4. هل هناك إجراءات تحفظية قد تمت على الحاويات وإحالتها الى النيابة العامة؟ يرجى تزويدنا بذلك .
 
5. ما اسم ملاك الشركات المستوردة لهذه الحاويات وشركائها بالباطن؟ ومن المستفيدون من دخول هذه الحاويات إلى البلاد؟
 
6. ما الأسباب التي أدت الى إيقاف جميع الحاويات من الخروج من ميناء الشويخ منذ 1 / 1 /2017 حتى هذا اليوم علما بأن خسائر المستوردين كبيرة؟

إقرأ أيضا