dostor
مكتب المجلس : 3 جلسات الأسبوع الجاري لمناقشة ميزانيات عدد من الجهات الحكومية
(التعليمية) تناقش غدا مشروع قانون الجامعات الحكومية
(الشورى) البحريني يوافق على قانون النظافة العامة ويقر تعديل قانون رعاية وتأهيل المعاقين
الغانم: جلسات خاصة أيام الثلاثاء والأربعاء والخميس للانتهاء من تقارير (الميزانيات)
الصبيح: 79 بالمئة نسبة الإنجاز في خطة التنمية السنوية وأغلب المشاريع دخلت مرحلة التنفيذ
الغانم يعزي نظيره في سريلانكا بضحايا السيول والفيضانات
سمو الأمير يعزي رئيس سريلانكا بضحايا السيول والفيضانات
الغانم يهنئ نظيريه في إثيوبيا بالعيد الوطني
الغانم يهنئ نظيره في جمهورية أذربيجان بالعيد الوطني
الغانم يهنئ نظيرته في جمهورية نيبال بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس جمهورية إثيوبيا بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيس جمهورية أذربيجان بالعيد الوطني
سمو أمير البلاد يهنئ رئيسة جمهورية نيبال بالعيد الوطني
سمو الأمير يستقبل سمو ولي العهد والغانم والمبارك
الأمانة العامة تقيم حفل استقبال لتبادل التهاني بشهر رمضان
سمو أمير البلاد يستقبل المهنئين بمناسبة شهر رمضان المبارك
نواب لـ"الدستور": كادر المعلمين وأسعار البنزين أولويات قبل فض دور الانعقاد
وزير الإسكان: تسليم أولى مناطق مدينة المطلاع بداية 2019
عسكر يطالب وزير الدفاع برفع سن القبول في السلك العسكري إلى 36 عاما
الغانم: آلية التعامل مع الميزانيتين المرفوضتين يحسمها مجلس الأمة.. وسأشاور مكتب المجلس لتحديد مواعيد انعقاد الجلسات في رمضان

12 يناير 2017 10:48 ص

الهاشم: تعديل التركيبة السكانية وفرض ضريبة على الوافدين ورفع الحد الأدنى لأجور الكويتيين

صفاء الهاشم في مؤتمر صحافي في مجلس الأمة اليوم

قالت النائب صفاء الهاشم إن الكويتيين مستعدون للعمل في كل المجالات فلماذا لدينا مهندسون عاطلون عن العمل؟ مستغربة من أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تبشرنا كل فترة بجلب ١٢٠٠ وافد للعمل بالكويت.

 
وطالبت الهاشم في مؤتمر صحافي في مجلس الأمة اليوم وزيرة الشؤون بتعديل التركيبة السكانية وفرض ضريبة على الوافدين وتعديل الحد الأدنى للرواتب، مبينة أنه إذا تم رفع الحد الأدنى للرواتب وفرض ضريبة على الخدمات tسنكف أيدي تجار الخدمات عن جلب العمالة الهامشية.
 
وأكدت النائب صفاء الهاشم ان المواطن الكويتي مستعد للعمل في اي مجال، مستغربة تصريح بعض الوزراء العرب لعرض ١٢٠٠ وظيفة جديدة للعاملين من مواطنيهم في الكويت وبرواتب عالية تصل الى ٣٠٠٠ دينار .

وبينت ان إعداد الكويتين العاطلين عن العمل يفوق ال٢٠ الفا منهم مهندسون لم يجدوا فرصة عمل منذ ٣ سنوات ، مشددة على ضرورة خلق الفرص الوظيفية للكويتيين من قبل الحكومة حتى لا تكبر المشكلة.

واوضحت انه بدلاً من ان تفرض الضريبة والقيمة المُضافة على الكويتيين يجب ان تفرض الضريبة والرسوم على الوافدين في الخدمات الصحية والماء والكهرباء وخدمات الطرق وغيرها وبذلك يتم تعديل الخلل في التركيبة السكانية، مبينة انه لا بد من رفع الحد الأدنى لرواتب الكويتيين في البديل الاستراتيجي الذي تتغنى به الحكومة.

وقالت الهاشم: اذا فرضت الرسوم على الوافد قد ترتفع التكاليف عليه وسوف يطالب برفع راتبه في القطاع الخاص والنتيجة سوف يكون تعزيز دور القطاع الخاص الذي سوف يجلب فقط العمالة التي فعلاً البلد محتاج لها وليس كما هو معمول به فتح ملفات واستجلاب عمالة بالآلاف يرمونهم بالشوارع من غير راتب بهدف الاتجار بالاقامات، رافضة تصريح الوزيرة الصبيح بأن تعديل التركيبة السكانية يحتاج الى اكثر ٢٠ سنة، وعليها إنهاء هذه المشكلة خلال ٣ سنوات ويتم تعديل التركيبة وخلق فرص عمل للكويتيين وفرض الرسوم على الطرق للوافدين بذلك سوف نحل حتى مشكلة الازدحام.
 
وشددت على ضرورة أن يشعر الكويتي بالعدالة الاجتماعية في بلده الغني الذي يتمتع بالثروات  التي فقدها منذ سنوات، ويجب ان يطبق القانون بمسطرة واحدة على الجميع، مشيرة الى ان الأرقام التي نشرت مخيفة ويجب ان تكون هناك وقفة جادة وكل الحلول موجودة لدى الحكومة والتي عليها مراقبة الأسعار بشكل واقعي ملموس وسيكون لنا موقف مختلف مع الحكومة برئيسها.
 
 
 
 
 
 
 

إقرأ أيضا