dostor
عسكر يطلب إعفاء الإطفائيين من البصمة وتخصيص مقاعد في الخارج لاستيعاب دارسي الشرطة فهاد: الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير مشروعة أصبح عقبة ويجب إلغاؤه وإعادة الملف إلى الداخلية الأشغال: افتتاح تحويلة على طريق الوفرة الصالح: مساع نيابية وراء منح أبناء الكويتيات أولوية التوظيف الحربش يدعو إلى تحالف نيابي لإعادة الجناسي وإنهاء العزل السياسي 10 نواب لتشكيل لجنة تحقيق عاجلة في اختفاء الحاويات ونقطة الارتباط العازمي: المحسوبية والتنفيع يحكمان ظاهرة الندب والالتحاق باللجان في الجهات الحكومية (السكنية): المدد الطويلة لحصول المواطن على سكن انتهت إلى غير رجعة الغانم يعزي نظيره المصري بضحايا الهجوم الإرهابي بالوادي الجديد الصالح يقترح تمتع المكلف برعاية معاق بالمزايا من دون الرجوع إلى التأمينات سمو الأمير يعزي الرئيس المصري بضحايا تفجير إرهابي استهدف قوة للشرطة في الوادي الجديد (التشريعية): لاتخفيض لرواتب الكويتيين إلا بقانون الهاشم توجه 3 أسئلة إلى وزيرة الشؤون ووزيرالأشغال عبد الله: ما صحة وجود تجاوزات مالية وإدارية في جامعة الكويت؟ (الميزانيات) تناقش الحساب الختامي وملاحظات ديوان المحاسبة على وزارة الداخلية

12 يناير 2017 10:48 ص

الهاشم: تعديل التركيبة السكانية وفرض ضريبة على الوافدين ورفع الحد الأدنى لأجور الكويتيين

صفاء الهاشم في مؤتمر صحافي في مجلس الأمة اليوم

قالت النائب صفاء الهاشم إن الكويتيين مستعدون للعمل في كل المجالات فلماذا لدينا مهندسون عاطلون عن العمل؟ مستغربة من أن وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل تبشرنا كل فترة بجلب ١٢٠٠ وافد للعمل بالكويت.

 
وطالبت الهاشم في مؤتمر صحافي في مجلس الأمة اليوم وزيرة الشؤون بتعديل التركيبة السكانية وفرض ضريبة على الوافدين وتعديل الحد الأدنى للرواتب، مبينة أنه إذا تم رفع الحد الأدنى للرواتب وفرض ضريبة على الخدمات tسنكف أيدي تجار الخدمات عن جلب العمالة الهامشية.
 
وأكدت النائب صفاء الهاشم ان المواطن الكويتي مستعد للعمل في اي مجال، مستغربة تصريح بعض الوزراء العرب لعرض ١٢٠٠ وظيفة جديدة للعاملين من مواطنيهم في الكويت وبرواتب عالية تصل الى ٣٠٠٠ دينار .

وبينت ان إعداد الكويتين العاطلين عن العمل يفوق ال٢٠ الفا منهم مهندسون لم يجدوا فرصة عمل منذ ٣ سنوات ، مشددة على ضرورة خلق الفرص الوظيفية للكويتيين من قبل الحكومة حتى لا تكبر المشكلة.

واوضحت انه بدلاً من ان تفرض الضريبة والقيمة المُضافة على الكويتيين يجب ان تفرض الضريبة والرسوم على الوافدين في الخدمات الصحية والماء والكهرباء وخدمات الطرق وغيرها وبذلك يتم تعديل الخلل في التركيبة السكانية، مبينة انه لا بد من رفع الحد الأدنى لرواتب الكويتيين في البديل الاستراتيجي الذي تتغنى به الحكومة.

وقالت الهاشم: اذا فرضت الرسوم على الوافد قد ترتفع التكاليف عليه وسوف يطالب برفع راتبه في القطاع الخاص والنتيجة سوف يكون تعزيز دور القطاع الخاص الذي سوف يجلب فقط العمالة التي فعلاً البلد محتاج لها وليس كما هو معمول به فتح ملفات واستجلاب عمالة بالآلاف يرمونهم بالشوارع من غير راتب بهدف الاتجار بالاقامات، رافضة تصريح الوزيرة الصبيح بأن تعديل التركيبة السكانية يحتاج الى اكثر ٢٠ سنة، وعليها إنهاء هذه المشكلة خلال ٣ سنوات ويتم تعديل التركيبة وخلق فرص عمل للكويتيين وفرض الرسوم على الطرق للوافدين بذلك سوف نحل حتى مشكلة الازدحام.
 
وشددت على ضرورة أن يشعر الكويتي بالعدالة الاجتماعية في بلده الغني الذي يتمتع بالثروات  التي فقدها منذ سنوات، ويجب ان يطبق القانون بمسطرة واحدة على الجميع، مشيرة الى ان الأرقام التي نشرت مخيفة ويجب ان تكون هناك وقفة جادة وكل الحلول موجودة لدى الحكومة والتي عليها مراقبة الأسعار بشكل واقعي ملموس وسيكون لنا موقف مختلف مع الحكومة برئيسها.
 
 
 
 
 
 
 

إقرأ أيضا