dostor
عسكر يطلب إعفاء الإطفائيين من البصمة وتخصيص مقاعد في الخارج لاستيعاب دارسي الشرطة فهاد: الجهاز المركزي للمقيمين بصورة غير مشروعة أصبح عقبة ويجب إلغاؤه وإعادة الملف إلى الداخلية الأشغال: افتتاح تحويلة على طريق الوفرة الصالح: مساع نيابية وراء منح أبناء الكويتيات أولوية التوظيف الحربش يدعو إلى تحالف نيابي لإعادة الجناسي وإنهاء العزل السياسي 10 نواب لتشكيل لجنة تحقيق عاجلة في اختفاء الحاويات ونقطة الارتباط العازمي: المحسوبية والتنفيع يحكمان ظاهرة الندب والالتحاق باللجان في الجهات الحكومية (السكنية): المدد الطويلة لحصول المواطن على سكن انتهت إلى غير رجعة الغانم يعزي نظيره المصري بضحايا الهجوم الإرهابي بالوادي الجديد الصالح يقترح تمتع المكلف برعاية معاق بالمزايا من دون الرجوع إلى التأمينات سمو الأمير يعزي الرئيس المصري بضحايا تفجير إرهابي استهدف قوة للشرطة في الوادي الجديد (التشريعية): لاتخفيض لرواتب الكويتيين إلا بقانون الهاشم توجه 3 أسئلة إلى وزيرة الشؤون ووزيرالأشغال عبد الله: ما صحة وجود تجاوزات مالية وإدارية في جامعة الكويت؟ (الميزانيات) تناقش الحساب الختامي وملاحظات ديوان المحاسبة على وزارة الداخلية

12 يناير 2017 12:32 م

الفضل يطلب منح البدون الأولوية في قيادة سيارات الأجرة

أحمد الفضل

أعلن النائب أحمد الفضل عن أنه تقدم باقتراح برغبة بمنح أولوية قيادة سيارات الأجرة لغير محددي الجنسية لمساعدتهم على العيش الكريم. وقال الفضل في الاقتراح: يعيش بيننا إخوة من غير محددي الجنسية ومنهم من هو منتظر لتعديل أوضاعه في البلد.
 
وحتى ذلك الوقت ولما يعانون من ضيق في العيش الكريم والرزق بسبب عدم تعيينهم في وظائف دائمة في القطاعين العام أو الخاص. وبما أنهم يعيشون من أمد طويل في الكويت فهم الأقدر والأعرف بمناطق الكويت وقوانينها.
 
وجاء نص الاقتراح كالتالي:
 
تعطى أولوية قيادة سيارات الأجرة لفئة غير محددي الجنسية وتتعاقد شركات الأجرة معهم كأولوية ومن ثم تتعاقد مع الجاليات الأخرى. وعلى وزارة الداخلية تسهيل إصدار رخص القيادة لهم بتعهد من الشركة المتعاقدة معهم بإثبات وبكشف دوري للموظف من غير محددي الجنسية على رأس عمله بما يحفظ تطبيق القانون، حتى لا يكون أمرهم موطنا للتلاعب والاستغلال لهذه الفئة ويكون الغرض منه إصدار رخص قيادة فقط.

إقرأ أيضا