هايف يسأل الجراح عن آلية استثناء تأشيرات عمل العمالة الأجنبية
13 مارس 2018 | الدستور | أعلن النائب محمد هايف أنه تقدم بسؤال إلى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد الجراح عن آلية استثناء بعض المعاملات بتأشيرات عمل العمالة الأجنبية لدى الشركات والمؤسسات الخاصة.

ونص السؤال على ما يلي:
 
لما كانت بعض الجنسيات تتطلب موافقة مسبقة من وزارة الداخلية قبل إصدار تصاريح العمل للقطاع الأهلي

يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي :

1- هل قام السيد الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات باستثناء بعض المعاملات المتعلقة بتصاريح العمل الخاصة برعايا كل من ( بنغلادش وباكستان وإيران ولبنان وسوريا والعراق )
 
2- إذا كانت الإجابة عن البند (1) أعلاه بالإيجاب يرجى إفادتي وتزويدي بالآتي :
 
1- كم عدد المعاملات التي تم استثناؤها من قبل الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات لرعايا الدول المذكورة، في الفترة من منتصف مايو 2014 وحتى تاريخ ورود السؤال ؟
 
2- كم عدد المعاملات التي تم استثناؤها للشركات والمؤسسات الخاصة من قبل الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات في منتصف مايو 2014 وحتى تاريخ ورود السؤال ؟
 
3- ما الصلاحيات المخولة قانونا للسيد الوكيل المساعد لشئون الجنسية والجوازات في شأن منح الاستثناءات المتعلقة بتأشيرات عمل العمالة الأجنبية لدى الشركات والمؤسسات الخاصة ؟ يرجى تزويدي بصوره من السند القانوني أو اللائحى إن وجد ؟
 
4- ما الآلية والإجراءات المتبعة في وزارة الداخلية لمنح الاستثناءات المشار إليها ؟ يرجى تزويدي بالمستندات الدالة ؟(إع)(ح.ظ)