نظمه قطاع اللجان في الأمانة بالتعاون مع وزارة الدولة
برنامج تدريبي لتأهيل موظفي "مكتب وزير شؤون مجلس الأمة"
12 أغسطس 2018 | الدستور | نظم قطاع اللجان بالأمانة العامة لمجلس الأمة بالتعاون مع وزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة اليوم الأحد برنامجًا تدريبيًّا لتأهيل موظفي مكتب وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة على آليات العمل بمكاتب اللجان البرلمانية، وذلك بحضور وزير الدولة لشؤون مجلس الأمة عادل الجارالله الخرافي.

وقال الخرافي في كلمة له خلال البرنامج الذي عقد في القاعة المتعددة الأغراض بمبنى المجلس إن البرنامج يأتي لدعم الكادر الوطني من الشباب الكويتيين وحثهم على الانخراط والانسجام مع أنشطة مجلس الأمة سواء الدستورية أو التشريعية.

وأضاف أن البرنامج يسعى إلى تمكين النائب من الحصول على أكبر قدر من الإيجابية في أداء مهامه، وتحقيق التنسيق بين السلطتين، مبينًا أن هذا الدور من اختصاص وزارة الدولة وفق المرسوم الخاص بوزارة الدولة لشؤون مجلس الأمة.

كما أعرب الخرافي عن شكره لرئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وأعضاء المجلس والأمين العام لمجلس الأمة علام الكندري والأمناء المساعدين وقطاع اللجان بالأمانة العامة.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز أطر التعاون بين السلطتين التشريعية والتنفيذية بما يحقق التكامل في البناء التشريعي، وإعداد ضباط اتصال بين الحكومة ولجان مجلس الأمة لمتابعة أعمال اللجان البرلمانية بما يعجل الدورة المستندية، بالإضافة إلى تطوير مهارات الباحثين بمكتب الوزير للوقوف على أهم أعمال اللجان.

يذكر أن البرنامج يستمر حتى يوم الخميس المقبل ويحاضر فيه نائب رئيس قطاع اللجان البرلمانية في الأمانة العامة لمجلس الأمة أحلام القلاف.(ح.ظ)