(البلدي) يرفض تخصيص أرض لاتحاد العاملين في القطاع الخاص
12 سبتمبر 2018 | الدستور | رفضت اللجنة الفنیة في المجلس البلدي برئاسة العضو عبدالعزیز المعجل طلبًا من اتحاد العاملین في القطاع الخاص بشأن تخصیص أرض للاتحاد بمساحة لا تقل عن 2500 متر مربع.
 
وأكد الرئیس المعجل في تصریح للصحفیین على ھامش أعمال اللجنة أنه تم أیضًا رفض اقتراح السماح بالالتصاق بالجار فیما أحالت للجھاز التنفیذي بصفة الاستعجال خطاب مؤسسة الموانئ بشأن استحداث أنشطة جدیدة للمناطق التخزینیة الواقعة مقابل میناء الشویخ.
 
وأشار إلى أن اللجنة حفظت عددًا من الاقتراحات منھا تطویر الجزر الجنوبیة (أم المرادم وكبر وقاروه) ومشروع منطقة غرب ھدیة إضافة إلى توفیر الخدمات الاجتماعیة في المناطق النموذجیة تحت إدارة الجمعیات التعاونیة وإلغاء قرار المجلس البلدي والخاص بنقل وإزاحة المحولات.
 
وقال المعجل إن اللجنة أحالت عددًا من الاقتراحات للجنة التنفیذیة في بلدیة الكویت لإبداء الرأي ومنھا اقتراح تخصیص أماكن لعربات الـ(كارفان) بحریة وبریة تكون فیھا نقاط كھرباء ودورات میاه وحاویات النظافة وزیادة عدد المحال في البنایات الاستثماریة وبمعادلة تناسب مساحة الأراضي ونسبة البناء.
 
وأضاف أن اللجنة أحالت اقتراحين إلى لجنة المھن الھندسیة وھما دراسة وتطویر الطرق السریعة وإدارتھا وتشكیل لجنة من الجھات المختصة مع أعضاء المجلس والاقتراح الثاني خاص بعقود أعمال شركة النظافة المتعاقدة مع البلدیة.(كونا)(إع)(ح.ظ)