(الإسكان): توقيع ستة عقود في ثلاث مدن إسكانية جديدة
12 سبتمبر 2018 | الدستور | أعلنت وزیرة الدولة لشؤون الإسكان ووزیرة الدولة لشؤون الخدمات الدكتورة جنان بوشھري توقیع ستة عقود في ثلاث مدن إسكانیة جدیدة بینھا أربعة عقود خاصة بتصمیم وتنفیذ وتركیب وصیانة محطات تحویل رئیسیة بالضواحي (z1وz2 وz3 وz4) بمشروع مدینة المطلاع.
 
وقالت الوزیرة بوشھري في تصریح للصحفیین الیوم عقب التوقیع إن قیمة العقد الأول في مدینة المطلاع بلغت 4ر17 ملیون دینار في حین بلغت قیمة العقد الثاني 9ر16 ملیون دینار.
 
وأضافت أن قیمة العقد الثالث بلغت 9ر16 ملیون دینار في حین بلغت قیمة العقد الرابع 9ر16 ملیون لافتة إلى أن مدة تنفیذ ھذه العقود 730 یومًا.
 
وأوضحت بوشھري أن العقد الرابع یعنى بإنشاء وإنجاز وصیانة 20 عمارة من السكن العامودي تحتوي على 390 شقة بالضاحیة الاستثماریة بمشروع مدینة صباح الأحمد الإسكانیة بقیمة 8ر24 ملیون دینار.
 
وأفادت بأن العقد الخامس یعنى بإنشاء وإنجاز وصیانة المباني العامة في مشروع غرب عبدالله المبارك في القطع (1 و4 و 5) بقیمة 9ر36 ملیون دینار ومدة تنفیذه 730 یومًا.
 
ولفتت الوزیرة بوشھري إلى أن ھذه العقود مرتبطة بالطلبات الإسكانیة مؤكدة استمرار (السكنیة) في طرح العقود وتوقیعھا ومتابعة تنفیذھا وفق الجداول الزمنیة المحددة.
 
وأكدت اھتمام أعضاء اللجنة الإسكانیة في مجلس الأمة بدعم ملف القضیة الإسكانیة وتذلیل جمیع المعوقات والصعوبات التي تواجه المشاریع الإسكانیة .(كونا)(إع)(ح.ظ)