السفير الكويتي سلمه رسالة تهنئة من الغانم
رئيس الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية يثمن دور سمو أمير البلاد
13 سبتمبر 2018 | الدستور | ثمن رئیس الجمعیة الوطنیة في كوریا الجنوبیة مون ھي سانغ الدور الكبیر الذي تقوم به الكویت بقیادة سمو أمیر البلاد الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح في تحقیق السلام والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط.
 
جاء ذلك خلال لقاء جمع سانغ بسفیر الكویت لدى كوریا الجنوبیة بدر العوضي اذ بحث معه سبل ترسیخ أواصر الصداقة والتعاون بین البلدین في جمیع المجالات وعلى الاصعدة كافة.
 
وقال سانغ بحسب بیان لسفارة الكویت لدى سیؤول ان ھذا الدور یعتبر مثالا یحتذى به للعمل الدبلوماسي.
 
ونقل تحیاته للقیادة السیاسیة في دولة الكویت وعلى رأسھا سمو أمیر البلاد ولرئیس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم متمنیا دوام الازدھار والتقدم للكویت.
 
من جھته قال السفیر العوضي انه سلم خلال اللقاء رسالة تھنئة من رئیس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم الى سانغ وذلك بمناسبة تولیه رئاسة الجمعیة.
 
واضاف انه تم خلال اللقاء التطرق الى الدور المھم الذي اداه التعاون البرلماني بین البلدین في ترسیخ أواصر الصداقة والتعاون في  المجالات كافة وعلى الاصعدة كافة.
 
واستذكر الجانبان نتائج الزیارات التي قام بھا رئیس مجلس الأمة لكوریا الجنوبیة عام 2015 والزیارات التي تلتھا من قبل أعضاء البرلمان الكوري الجنوبي الى الكویت ولاسیما زیارة الرئیس السابق للجمعیة الوطنیة في كوریا الجنوبیة للكویت العام الماضي ما یبرھن على الدور النشط والفعال للتعاون البرلماني بین البلدین الصدیقین.(كونا)(إع)(أ.غ)